رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبعوث صيني يدعو لرفع العقوبات الأحادية على سوريا لإعادة أمل البقاء للأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، إلى الرفع الفوري للعقوبات أحادية الجانب من قبل الدول المعنية، على سوريا، وعدم التورط في إذكاء الكارثة الطبيعية لإعادة أمل البقاء للأطفال.

وقال المبعوث الصيني - وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - اليوم الثلاثاء - " إنه في أعقاب الزلازل القوية التي ضربت سوريا، أدت العقوبات غير القانونية الأحادية الجانب إلى نقص حاد في المعدات الثقيلة وأدوات البحث والإنقاذ؛ ما أثار مخاوف كبيرة من أن العديد من الأطفال تحت الأنقاض ربما لقوا حتفهم نتيجة غياب الإنقاذ المبكر أو الإنقاذ غير الكافي".

وأضاف"أن العقوبات الأحادية تقضي على الأسس الاقتصادية والقدرة الإنمائية للبلدان المتضررة، وتحرم العديد من الأطفال من حقهم في التنمية والحق في البقاء، وهما الأكثر أهمية بين جميع الحقوق، مشيرا إلى أن الأطفال هم أكثر مجموعة براءة والضحايا الأكثر ضعفا في النزاعات المسلحة، مشددا على أن الوقاية من النزاعات وحلها يجب أن تكون الغاية الأساسية والنهائية للحماية".

وسلط المبعوث، الضوء على الحاجة إلى البحث عن حلول سياسية لحل النزاعات، والعمل وفقا لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ودعم التعددية الحقيقية، وتعزيز الحوار والتعاون.

وحث تشانج جيون، الولايات المتحدة - التي لم تصدق على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل - على التحرك دون تأخير حتى يمكن لهذه الاتفاقية الحيوية أن تحقق تغطية شاملة.