رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع البريطانية: قوات فاجنر تحقق تقدما طفيفا في دونباس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن قوات فاجنر والقوات الروسية حققت تقدما طفيفا في المعارك الدائرة في مناطق مختلفة من إقليم دونباس، مشيرة إلى التطورات الجارية في محيط مدينة باخموت.

وأضافت الوزارة أنه في الأيام الثلاثة الماضية، حققت قوات مجموعة فاجنر بشكل شبه مؤكد المزيد من "المكاسب المحدودة" حول الضواحي الشمالية لمدينة باخموت، شمالي مقاطعة دونيتسك، بما في ذلك "كراسنا غورا".

وأوضحت، في سلسلة تغريدات على حسابها على تويتر أنه رغم التقدم التكتيكي الروسي البسيط جنوبي المدينة، فإن الدفاع الأوكراني المنظم مستمر في المنطقة.

وحول المعارك في مقاطعة لوجانسك، قالت الوزارة إنه على جبهة كرامينا-سفاتوفا، تواصل القوات الروسية شن الهجمات بصورة متواصلة ولكن من دون تحقيق اختراق كبير في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الاثنين عن سيطرة قواتها على مدينة كراسنايا غورا، وذلك بعد أكثر من 48 ساعة على إعلان مؤسس مجموعة فاجنز يفغيني بريغوجين سيطرة قواته على المدينة، مدعما قوله بفيديو لعناصر من قواته على مدخل المدينة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، الاثنين: "على محور دونيتسك، قام متطوعو الفصائل الهجومية، بدعم ناري من القوات الصاروخية والمدفعية من مجموعة قوات الجنوب، بتحرير بلدة كراسنايا غورا (الجبل الأحمر)" في دونيتسك، مضيفة أن خسائر الأوكرانيين على ذلك المحور تجاوزت 150 جنديا.

بالإضافة إلى ذلك أكدت الدفاع الروسية تصفية 320 جنديا أوكرانيا على 4 محاور قتال في دونباس خلال يوم الأحد.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية تواصل التقدم باتجاه مدينة سيفيرسك، مشيرة إلى إجبار القوات الأوكرانية على التراجع إلى مواقع خلفية.

عاجل