رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض أسعار النفط بفعل إصدار الإفراج عن احتياطي الخام الأمريكي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

 تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء؛ بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إنها ستفرج عن مزيد من الخام من احتياطيها البترولي الاستراتيجي وفقًا لتكليف المشرعين ، متحدية بذلك توقعات بعض المتداولين بإلغاء أو تأجيل الإصدار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 70 سنتًا ، أو 0.81٪ ، إلى 85.91 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0256 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 93 سنتًا ، أو 1.16٪ ، إلى 79.21 دولارًا للبرميل.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) بعد انتهاء الجلسة السابقة إنها ستبيع 26 مليون برميل من النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي ، وهو بيان من المرجح أن يدفع الاحتياطي إلى أدنى مستوى له منذ عام 1983.

وقال إدوارد مويا المحلل في OANDA 'تجار الطاقة كانوا يتوقعون سماع أنباء عن إعادة تعبئة احتياطي البترول الاستراتيجي وعدم الاستفادة منهم للحصول على مزيد من الإمدادات'.

وكانت وزارة الطاقة قد نظرت في إلغاء بيع السنة المالية 2023 بعد أن باعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن العام الماضي رقماً قياسياً قدره 180 مليون برميل من الاحتياطي. لكن هذا كان سيتطلب من الكونجرس التحرك لتغيير التفويض.

وسيبحث التجار عن أدلة من بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر يناير. ارتفعت أسعار المستهلكين الشهرية في الولايات المتحدة في الشهرين الماضيين بدلاً من الانخفاض كما كان متوقعًا سابقًا ، مما يزيد من مخاطر ارتفاع قراءات التضخم في الأشهر المقبلة.

وقالت تينا تنج المحللة في سي.ام.سي ماركتس 'أي بيانات أعلى من المتوقع قد تتسبب في تجدد عمليات بيع الأصول الخطرة بما في ذلك النفط.'

وتراجعت مخاوف الإمدادات أيضًا بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إنها تتوقع إنتاجًا قياسيًا في مارس من أكبر سبعة أحواض للصخر الزيتي في الولايات المتحدة. في أماكن أخرى ، استؤنفت صادرات النفط الخام في ميناء تركي رئيسي بعد زلزال مدمر ضرب المنطقة.

وقال مويا من أواندا 'النفط في موقع دفاعي وقد يصبح أسوأ إذا ثبت أن التضخم سيكون من الصعب ترويضه.'

عاجل