رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية: حضور الرئيس السيسي مؤتمر دعم القدس دليل ثابت على موقف مصر من القضية الفلسطينية.. فيديو

نشر
مؤتمر دعم القدس
مؤتمر دعم القدس

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها أهمية ورمزية كبيرة، وذلك عقب دعوة الرئيس لعقد قمة ثلاثية بين قادة «مصر، والأردن، وفلسطين» لمؤتمر دعم القدس.

وأضاف أحمد أبو زيد، -خلال حديثه لكاميرا برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد-، أن حرص الرئيس السيسي لحضور المؤتمر دليل ثابت على موقف مصر من القضية الفلسطينية، موضحًا أن مدينة القدس لها وضعية خاصة وفقا لما أكدته قرارات مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة.

وتابع: مصر تحرص على ور الوصايا الهاشمية وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، كما أن أي أعمال أحادية لتغيير وضع القدس القانوني هو نوع من الافتئات على الوضع النهائي.

وأوضح أحمد أبو زيد، خلال حديثه لكاميرا برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، الرئيس السيسي أكد على ضرورة إزالة الاحتقان والتعدي على الشعب الفلسطيني، كما أن الاعتداء على الفلسطينيين يؤثر على فرص العودة للمفاوضات النهائية.

وأشار متحدث وزارة الخارجية إلى أنه من المؤسف أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت بناء مستوطنات جديدة بالتزامن مع انعقاد مؤتمر القدس، كما أن مصر أدانت بأشد العبارات قرارات الحكومة الإسرائيلية لإقامة مستوطنات جديدة وما تقوم به يمثل أعمال استفزازية تزيد من الاحتقان.

وأردف أحمد أبو زيد، أن مصر لن تتوقف عند دعم الشعب الفلسطيني على حقوقه، والعمل الدؤوب لعودة التهدئة الأجواء والمفاوضات واستئناف عملية السلام.