رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف يساعد صندوق مصر السيادي في التنمية المستدامة؟.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عمرو صالح، مستشار البنك الدولي السابق، أن قمة الحكومات العالمية المنعقدة في دبي حاليا، تعد أكبر قمة عالمية اقتصادية في العالم، كما أن هناك أكثر من 21 رئيس دولة يحضرون القمة، بجانب 250 رئيس حكومة، بالإضافة إلى حضور أكثر من 10 آلاف خبير اقتصادي، ونحو 80 مؤسسة دولية عالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن فكرة القمة العالمية للحكومات تساعد جميع الدول على التأقلم على التطورات الراهنة، واستخدام التكنولوجيا في مختلف مجالات الحياة في ظل التطور القائم حاليا في كافة المجالات.

وتابع: الإمارات خلال 40 عاما فقط، قفزت خطوات عالمية في كافة المجالات وأصبحت دولة رائدة، وتمتلك نظرة مستقبلة في جميع المجالات في الحياة، كما أن تجربة دولة الإمارات مميزة في كافة الولايات التابعة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك العديد من المستثمرين في العالم لديهم شغف كبير في الاستثمار في دولة الإمارات نظرا للتطور الكبير في كافة المجالات خاصة المجال التكنولوجي والاقتصادي.

وأشار إلى أن الاقتصاد يقوم على النمو، ويعتمد على مجالات التعليم والصحة ويحقق تنمية مستدامة، كما أن تمسك دولة الإمارات بالقواعد الأخلاقية والانضباطية في العمل، والطبع البدوي العربي الأصيل في كافة مجالات الحياة ساعدهم على التطور الكبير، حيث الحفاظ على الثقافة والهوية تخلق التحضر والتقدم بكافة المجالات.

ونوه عمرو صالح، أن دور الصندوق السيادي المصري، العمل الحر في المجالات المختلفة داخل مصر، بالإضافة إلى ضخ دماء وأفكار جديدة في ظل التطور الكبير، كما أن الصندوق يعمل بشكل منفصل بطريقة غير بيروقراطي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الدول التي لديها صناديق سيادية.

وأردف مستشار البنك الدولي السابق، أن صندوق مصر السيادي له العديد من الفوائد، والعمل على كل مجال بمفرده، كما أن الصندوق المصري في بداية التجربة، والدعم السياسي من الرئيس السيسي لهذا الصندوق سيساعد على نجاحه، منوها أن هناك تواصل بين الصندوق السيادي مع بعض الدول العربية، كما أن عمل الصندوق سيكون داخليا سيساعد على تطوير الصناعات والتنمية في كافة المجالات، كما أن مصر تتمتع بمزايا في كافة المجالات.

واستطرد، أن مصر تحتل المركز الأول في تصدير خريجين من الشباب المصري يعملون في مجال «أي تي»، والذين يعملون في كبرى الشركات التكنولوجية العالمية، كما أن مصر قادرة على تنظيم أي حدث عالمي وتمتلك القدرة على ذلك، رغم العديد من التحديات الصعبة التي تواجه الدولة.

واختتم عمرو صالح، حديثه قائلًا: «مصر قادرة على تنظيم أي حدث إقليمي أو عالمي في أي مجال، كما أن مصر لديها العديد من الإمكانيات التي تجعلها تملك القدرة على تنظيمه». 

عاجل