رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تعلن تقديم 100 منحة دراسية لطلاب الأزهر الوافدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه يتم تنظيم عدد من المسابقات من خلال المجلس الأعلى للشئون  للطلاب الأفارقه الوافدين.

وتابع :" تقديم ما يقرب من 100 منحة دراسية لطلاب الأزهر الوافدين، بخلاف الرحلات الثقافية والترفيهية للطلاب الوافدين.

وتابع جمعة:" نعد معسكرين بهم 50 طالبا، الأول في 2 مارس الجاري والثاني في 9 مارس للطلاب الوافدين، ولفت وزير الأوقاف للمشاركة في المؤتمرات الدولية الكبرى، ومساعدة الطلاب الأفارقة للدراسة في الأزهر الشريف، بخلاف التفاعل حول مواقع التواصل الإلكتروني، وغيرها من الوسائل غير التقليدية، كما تحدث وزير الأوقاف عن مخاطبة الأفارقة باللغات المتنوعة مثل لغة الهوسا والسواحلية و الأمهرية.
 

جانب من اجتماع   لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بحضور وزير الأوقاف


جاء ذلك خلال استعرض د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لجهود وزارة الأوقاف لنشر الوعي الديني لمحاربة التيارات المتطرفة على مستوى القارة الأفريقية، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، لمتابعة "جهود وزارة الأوقاف نحو التوسع في إنشاء المراكز الثقافية الإسلامية في دول القارة الافريقية، ونشر الوعي الديني لمحاربة التيارات المتطرفة على مستوى القارة الأفريقية".

وطالب النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بضرورة وجود مراكز إسلامية بما يقوى وجودنا داخل القارة الافريقية لتقديم الفكر الفكر الوسطي للإسلام، موضحا أن هذا يدعم جهود القوى الناعمة المصرية. 
 

جانب من اجتماع   لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بحضور وزير الأوقاف


وطالبت النائبة رشا أبو شقرة أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "بتدريب الأئمة المبعوثين للقارة الأفريقية بما يساعدهم على مراعاة التنوع الثقافي في القارة .

وشددت على أهمية بذل "جهود كبيرة لنشر الفكر الصحيح و الوسطي ومكافحة الفكر التطرف والعناصر المتشددة، وأضافت يجب أن نظل على تواصل مع الخريجين من الأفارقة الذين درسوا في الأزهر حتى لا نفتقد التواصل معهم.

وتابعت: "يجب أن يكون هناك قاعدة بيانات مع هؤلاء الخريجين لضمان التواصل مهم لسنوات طويلة، كما طالبت بزيادة عدد الواعظات في الدول الأفريقية.

جانب من اجتماع   لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بحضور وزير الأوقاف
عاجل