رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط تستعرض فرص الاستثمار في مصر خلال القمة العالمية للحكومات بدبي

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

تستعرض وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد فرص الاستثمار في مصر وتمكين القطاع الخاص خلال مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 والمنعقدة تحت شعار "استشراف مستقبل الحكومات" خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري بدبي.

وذكرت وزارة التخطيط - في بيان اليوم الاثنين - أن د.هالة السعيد ستشارك غدا في جلسة بعنوان "استثمر في مصر تمكين القطاع الخاص ودور صندوق مصر السيادي"، كما تشارك في جلسة أخرى بعنوان "حكومات المستقبل.. الطموح والرؤية" بعد غد الأربعاء.

كما يشارك المهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجلسة "نموذج رائد من التعاون في تبادل الخبرات الحكومية"، ود.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة (الذراع التدريبي لوزارة التخطيط) بجلسة بعنوان "مصر.. العالم الذي نريده".

وتهدف القمة - التي تشارك مصر في أعمالها باعتبارها ضيف شرف لهذا العام - إلى تشكيل مستقبل أفضل للبشرية، حيث ستسلط نسخة هذا العام الضوء على 6 محاور أساسية تتمثل في تسريع التنمية والحوكمة، مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، استكشاف آفاق جديدة، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، تصميم واستدامة المدن العالمية، التعليم والوظائف كأولويات الحكومة.

عاجل