رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية: مشروع محطة إنتاج البيض بطنطا يكفي احتياجات المحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن مشروع إنتاج ٧٠ مليون بيضة بمحطة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية بعد من المشروعات الرائدة في الغربية في مجال الأمن الغذائي. 

 وأضاف، يهدف في المقام الأول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج  وذلك لإنتاج ٧٠ مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

حيث تتكون المحطة من  من ٨ عنابر ٢ لتربية الأمهات و ٦ للفراخ البياض، ويتكون كل عنبر من ٣ خطوط، مقامة على مساحة ١٤ قيراط بتكلفة إجمالية 110 مليون جنيه.
 

ويعد مشروع محطة انتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم مركز طنطا واحدا من أهم المشروعات القومية التي تنفذ على أرض محافظة الغربية وتم وضع خطة من قبل أجهزة المحافظة لإعادة المشروع لسابق عهده وتحقيق اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، حيث يتم متابعة خطوات التنفيذ وإنشاء العنبر الجديدة به حتى قارب المشروع علي الانتهاء وتحقيق نسب إنجاز كبيرة في انشاؤه  وتشغيل عنابر لإنتاج بيض المائدة والذي يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بالمحافظة وإنتاج 70 مليون بيضة سنويا.

وأشار محافظ الغربية إلى أن  المشروع يعد من أهم مشروعات الأمن الغذائي  الكبرى بوسط الدلتا والذي يتم تنفيذه على أرض محافظة الغربية ومع تشغيله سنصل الي تحقيق  اكتفاء ذاتي من بيض المائدة بالمحافظة، بالإضافة للتصدير للخارج وتوفير فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة وكذلك خفض أسعاره للمستهلكين والمواطنين. 

 


 

 

عاجل