رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آمال فريد.. فنانة أصيبت بحالة اكتئاب بسبب العندليب عبد الحليم حافظ

نشر
آمال فريد
آمال فريد

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة آمال فريد التي جسدت العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهرها: حماتي ملاك، بداية ونهاية وغيرها من الأفلام التي دخلت من خلالها قلوب الجماهير. 

آمال فريد

ولدت آمال فريد في مثل هذا اليوم من شهر فبراير في 1938 بحي العباسية ودرست في كلية الآداب جامعة القاهرة وتخرجت في قسم الاجتماع، بدأت آمال فريد حياتها الفنية في تقديم برامج الأطفال وذلك مع بابا شارو، ثم اتجهت للعمل في السينما بعد أن اكتشفها رمسيس نجيب وقدمت العديد من الأعمال الفنية.

آمال فريد

آمال فريد وإسماعيل ياسين

قدمت آمال فريد أكثر من فيلم سينمائي أمام إسماعيل ياسين، وفي أحد اللقاءات صرحت أن إسماعيل ياسين كان يرتاح كثيراً في التمثيل معها وخلال حوارها قالت آمال فريد: إسماعيل ياسين كان جاد جداً في الواقع”.

 وتابعت: كنت أستمتع في العمل مع إسماعيل ياسين فهو ممثل رائع أعماله ناجحة، كما أن كبر فمه كان من أسباب نجاحه لأن الناس أحبت شكله وتمثيله.

آمال فريد

شاركت آمال فريد، إسماعيل ياسين في أربع أفلام: إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات” عام 1957 وشاركها البطولة عبد الفتاح القصري، زينات صدقي، ثم قدمت معه فيلم "امسك حرامي" عام 1958 مع محمود المليجي، وزوزو حمدي الحكيم، أما الفيلم الثالث فهو "حماتي ملاك" عام 1959 بجانب يوسف فخر الدين وماري منيب، وآخر أفلامها معه كان فيلم "إسماعيل ياسين في الطيران" عام 1959 مع نجوى فؤاد، رياض القصبجي.

آمال فريد

 

آمال فريد وعبد الحليم حافظ

تعاونت آمال فريد مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في أكثر من عمل، وفي أحد اللقاءات معها تحدثت عن علاقتها به وصرحت قائلة: "كان بيخاف عليا أكتر من نفسه"، كما أن المخرج حلمي رفلة منحها دور البطولة أمامه في فيلم "ليالي الحب" عام 1955 وغنى العندليب باقة من أروع أغانيه في الفيلم، كما شاركته فيلم "بنات اليوم" من إخراج هنري بركات.

آمال فريد

وروت آمال فريد أنها أصيبت بحالة اكتئاب بسبب العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، كانت تقول أثناء تصوير فيلم "بنات اليوم" عندما كان يتم تصوير مشهد التزلج سقط عبد الحليم على الأرض فجأة وأصيب بنزيف شديد في الفم، وظلت آمال فريد تصرخ وتبكي بهيستريا لأنها أول مرة تتعرض لهذا الموقف، ليتم إبعادها بسرعة عن المكان حتى تم علاج العندليب وتوقف النزيف، ثم كانت تقوم بالاطمئنان عليه دائماً لكنها استمرت في حالة اكتئاب لفترة حتى تأكدت أنه بخير وتم استئناف التصوير، وترددت شائعات أنها تزوجت من عبد الحليم لكنها نفت هذا الكلام وأكدت أنه كان صديقها وأن المنتجين استغلوا علاقتهما للترويج لأفلامهم.

عاجل