رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيك الباتروس» المصرية تضيف 900 غرفة فندقية بملياري جنيه

نشر
المنتجعات السياحية
المنتجعات السياحية المصرية

تضيف مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق والمنتجعات السياحية المصرية نحو 900 غرفة فندقية جديدة إلى محفظتها خلال 2023 باستثمارات تبلغ ملياري جنيه، عبر إنشاء فندقين جديدين أحدهما في الغردقة والآخر في مرسى علم، بحسب كامل أبو علي, رئيس مجلس إدارة المجموعة لـ"اقتصاد الشرق".

تمتلك "بيك الباتروس" وتدير 25 فندقاً في مصر بطاقة فندقية تزيد عن 13 ألف غرفة، في مدن الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم, فضلاً عن 3 فنادق بطاقة 1000 غرفة في المملكة المغربية. وتخطط المجموعة لإضافة 2000 غرفة فندقية جديدة خلال السنوات الثلاثة المقبلة، كما صرح رئيس المجموعة.

أبو علي أضاف، خلال حديثه، أن استثمارات العام الحالي سيتم تمويل 1.3 مليار جنيه منها ذاتياً، على أن يتم اقتراض 700 مليون جنيه من البنوك.

تسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات.

تستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المقدّر حالياً ما بين 11 مليار دولار لـ12 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بحسب تصريحات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري في سبتمبر الماضي.

عاجل