رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مدارس دمياط» تستقبل 414 ألف طالب وطالبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني

نشر
مدارس دمياط
مدارس دمياط

أكد علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه استقبل 1075 مدرسة موزعة على عشر إدارات تعليمية بمحافظة دمياط، صباح اليوم الأحد، 414934  طالب وطالبة في ثاني يوم دراسي للفصل الثاني عقب انتهاء عطلة نصف العام الدراسي، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية الفنية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه كلف جميع القيادات التعليمية بديوان المديرية والإدارات التعليمية ولجان المتابعة، بمتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة في النصف الثاني من العام الدراسي.

مؤكدا، على تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، والالتزام بتحية العلم، وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح و التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة أولا بأول لمرحلة التعليم الأساسي، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي فيتم التأكيد على الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني ومتابعة التزام جميع المدارس بذلك، وكذا متابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومي في فترة (بداية اليوم الدراسي، و الفسحة، وموعد انصراف الطلاب)، مشددًا على ضرورة إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، والتأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف الطلاب، وإحكام غلق باب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي.

وفى نفس السياق، أكد وكيل الوزارة على التنبيه المشدد علي جميع المدارس الالتزام  بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016، والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل )الأفنية، والفصول الدراسية، والطرقات وحجرات الأنشطة، ودورات المياه، والأسوار... إلخ)، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمي من الطلاب أو أولياء أمورهم، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية.

عاجل