رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبومازن: دعم القدس وتعزيز صمود المرابطين فيها واجب ديني وضرورة إنسانية ووطنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" إن دعم القدس وتعزيز صمود المرابطين فيها وفي أكنافها، واجب ديني وضرورة إنسانية ووطنية لا بد من أدائها.


وأضاف "أبومازن" - في كلمته، أمام مؤتمر دعم صمود القدس بعنوان "صمود وتنمية"، المنعقد بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم الأحد - أن القدس بحاجة إلى أمتيها العربية والإسلامية، وإلى من يشد إليها الرحال لكي يشارك أهلها رباطهم المقدس، ولو أياما أو حتى ساعات.

وقال: إن المعركة المحتدمة في القدس وكل أرض فلسطين لم تبدأ عند احتلال عاصمته المقدسة عام 1967، لكنها بدأت قبل ذلك بعقود وحتى قبل وعد بلفور، والذي تآمرت عليه الدول الاستعمارية وعلى رأسها بريطانيا وأمريكا، بهدف التخلص من اليهود في أوروبا من جهة، وإقامة وطن لهم في فلسطين من جهة.


وأضاف الرئيس الفلسطيني، أن الدول الاستعمارية أرادت بوعد بلفور وإنشاء وطن لليهود، أن يبنوا لهم مغفر أمامي؛ لحماية مصالحهم في منطقتنا، مؤكدا أنهم يواجهون أبشع أنواع العدوان بالقدس المحتلة.

وشدد عباس على أن القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية، وأن المؤتمر المخصص لقضية القدس سيكون بمستوى القضية الكبيرة التي يتناولها والتحديات التي تواجهه القدس بفعل الاحتلال المتواصل لها ولأرض فلسطين منذ 55 سنة.
 

عاجل