رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: جهود مصر في مجال الغاز تخفف من الأزمة في أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن وصول الغاز الى أوروبا سيخفف من الضغط الناجم عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك فى كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، أثناء الجلسة الحوارية حول أهمية التعاون في مجال الطاقة وتغير المناخ، ضمن فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس 2023". 

وقال الرئيس السيسي: "منتدي غاز شرق المتوسط والجهد اللى بنعمله مع شركات البحث والتنقيب هي اللى هتبقي العنصر الحاسم أن المنتدي يقوم بدوره في تخفيف أثار الأزمة والطلب على الغاز لأوروبا خلال المرحلة القادمة".

وتابع:"  كل ما هيبقي في اكتشافات سواء في مصر أو لبنان أو أي دولة تانية وهذا الغاز يصل إلى أوروبا.. أتصور ده هيقلل من حجم الطلب الناتج عن الأزمة الروسية الأوكرانية". 

وأضاف الرئيس السيسي أنه كل ما سيكون هناك اكتشافات فسيقل من حجم الضغط الناتج عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع: "أقول لأصدقائنا من الشركات الكبيرة العاملة في المجال، لقد تأثرتم بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وبالتالي لما حصلت الازمتين بدأت الأسعار في الزيادة، 
 

وأضاف  الرئيس السيسي: "عاوز أقول للأصدقاء الشركات الكبيرة أو الشركات التي تعمل في هذا المجال.. تأثرتم كثيرا بالانطباع عن فكرة الطلب على الغاز والطاقة خلال السنوات الماضية.. وده أثر على حجم ضخ الاستثمارات في مجال الطاقة الأحفورية "البترول والغاز".. وحجم المعروض ما كنشي بالمستوي المطلوب.. وخلال أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية الأسعار بقت زيادة.. وده معناه أننا لا نتأثر بالانطباع ونتعامل مع طلب الواقع.. واقع الطلب خلال السنوات الأخيرة".
 

عاجل