رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يفرط في برونزية مونديال الأندية بعد الخسارة برباعية أمام فلامنجو

نشر
الأهلي
الأهلي

خسر فريق الأهلي أمام نظيره فلامنجو بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب “ابن بطوطة”، ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

فلامنجو تقدم بهدف مبكر عن طريق جابي من ضربة جزاء في الدقيقة 11، وتعادل للأهلي أحمد عبد القادر من رأسية رائعة في الدقيقة 38، وبعدها نجح الأهلي في التقدم عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة 60 وتعادل فلامنجو في الدقيقة 77 ونجح بعدها الفريق البرازيلي في تعزيز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، والهدف الرابع جاء من خطأ دفاعي في الدقيقة 91.

بتلك النتيجة يحصل الأهلي على المركز الرابع في البطولة، في الوقت الذي توج فيه فريق فلامنجو ببرونزية مونديال الأندية بعد حصده للمركز الثالث.

أحداث المباراة

الأهلي خلال  الربع ساعة الأولى تلقى هدفا مبكرا وتحديدا في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب جابي من ركلة جزاء.

بداية المباراة جاءت قوية وحماسية من جانب لاعبي فريق فلامنجو الذي فرض نفسه بقوة على مجريات  الأمور، ونجح في الوصول لمرمى الأهلي في أكثر من كرة بفضل تمريراته الرائعة والسحرية.

ونجح فلامنجو في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 9 بعدما قام علي معلول بعرقلة لاعب فلامنجو، ليقوم الحكم مصطفى غربال باحتسابها بعد العودة لتقنية الفار ومشاهدة اللعبة للتأكد من صحتها.

وسدد جافي لاعب فلامنجو ركلة الجزاء لتسكن شباك الشناوي في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

بعد مرور ربع ساعة نجح الأهلي في العودة بشكل تدريجي ومجاراة فريق فلامنجو، من أجل إحراز هدف التعادل، بالضغط والسيطرة على وسط الملعب.

وكاد فلامنجو أن يباغت الأهلي بهدف ثان في الدقيقة 20 من عمر الشوط، بعد عرضية رائعة وصلت إلى لاعب فلامنجو الذي سدد الكرة برأسه وتصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي ببراعة وارتدت منه لتصل للاعب أخر من فلامنجو الذي سدد الكرة لتعلو عارضة الشناوي.

ووضح على الأهلي خلال النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، عدم التمركز والتمرير الجيد للاعبيه، بجانب فقدان التركيز لأغلب لاعبيه في الوقت الذي كان يدافع فيه لاعبي الأحمر فقط دون أي هجمات خطيرة على مرمى فلامنجو.

ونجح الأهلي في العودة بعد مرور30 دقيقة من عمر الشوط الأول بإحراز هدف التعادل عن طريق رأسية رائعة من جانب أحمد عبد القادر في الدقيقة 38.

بعد الهدف الأهلي نجح في الهيمنة والسيطرة والضغط على فريق فلامنجو البرازيلي بقوة وعاد بشراسة أمام الفريق البرازيلي من أجل إحراز هدف التقدم.

وحاول الأهلي إحراز هدف التقدم والثاني له قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في إحراز هدف التقدم والثاني له في مرمى فلامنجو عن طريق أحمد عبد القادر بعد مراوغة رائعة في الدقيقة 60.

بعدها رد فلامنجو بثلاثة أهداف في الدقائق 77 و84 و91، وسط غياب من دفاعات الأهلي الذي تأثر بطرد خالد عبد الفتاح منذ الدقيقة 69 من عمر المباراة.

الأهلي حاول قبل نهاية الشوط الثاني من المباراة إحراز هدف ثالث قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز فلامنجو بنتيجة 4-2.

عاجل