رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: الضربات المكثفة لمواقع منظومة الطاقة في أوكرانيا تحقق أهدافها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تحقيق أهداف الهجوم المكثف الذي شنته قواتها أمس الجمعة على مواقع حيوية لمنظومة الطاقة في أوكرانيا تؤمن عمل مؤسسات الصناعة الدفاعية في هذا البلد.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم السبت - "إنه نتيجة ضربات أمس المكثفة التي نفذت باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر والبر، إضافة إلى طائرات بدون طيار، توقف عمل الصناعات كثيرة الاستهلاك للطاقة في مجمع الدفاع الصناعي في أوكرانيا، كما تعذر نقل الأسلحة الأجنبية والذخيرة والاحتياطيات عن طريق السكك الحديد " .


وبلغت الخسائر الأوكرانية - وفقا للبيان - ما يصل إلى 40 جنديا ومستودع ذخيرة للمدفعية على محور كوبيانسك، وما يصل إلى 120 جنديا على محور كراسني ليمان.


وأضاف كوناشينكوف أنه على محور دونيتسك، أدت العمليات الهجومية الناجحة التي قامت بها مجموعة قوات الجنوب، والضربات الجوية ونيران المدفعية، إلى مقتل أكثر من 140 جنديا للعدو، وتدمير مدفعين أمريكيين M777، ومدفع هاوتزر ذاتية الدفع KRAB بولندية الصنع، ومدفعي هاوتزر "غياتسينت-بي" و"دي-30"، ورادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع إضافة إلى ثلاثة مستودعات الذخيرة.


وأشار إلى أنه على محور جنوب دونيتسك، بلغت خسائر العدو أكثر من 95 جنديا و4 دبابات، ومدفع M109 Paladin أمريكي الصنع، وثلاثة مدافع هاوتزر "دي-20"، ومدافع هاوتزر "غياتسينت-بي"، بالإضافة إلى ثلاثة مستودعات للذخيرة، وعلى محور خيرسون تم تدمير مدفعي هاوتزر "مستا-بي" و"دي-30" ومستودع ذخيرة.


وأوضح المتحدث أن الضربات الروسية أصابت 92 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 116 منطقة ، فيما دمرت الدفاعات الجوية الروسية 19 طائرة بدون طيار و5 قذائف من راجمات صواريخ "هيمارس".