رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 6 متهمين للمفتي بتهمة قتل طفل بالمطرية والحكم 15 مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، إحالة أوراق 6 متهمين إلي المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم؛ لإدانتها باستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهم ضد المجني عليهم " م . ع "، و " ع . ح "والصبي  " ع. ع " بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم وتحديد جلسة 15 مارس للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر، وعضوية المستشار مصطفى رشاد، والمستشار محمد شريف صبري.

وجاء في أمر الإحالة في القضية، اتهام النيابة العامة كلا من محمد م، ومحمود س، وأدهم م، ومحمود ش، وسعد س، وعمرو م، لأنهم في 28 إبريل عام 2021 استعرضوا وآخر مجهول القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجني عليهم مع، وع ح، والطفل ع ع، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الآذى بهم والتأثير في إرادتهم وفرض السيطرة عليهم.

وأضاف أمر الإحالة، أنهم قتلوا وآخر مجهول المجني عليه محمد عماد مع سبق الإصرار والترصد على إثر خلافات بينه وبين المتهم محمود ش الشهير بـ «كهربا» فقد عزم العقد وبيت النية على الخلاص منه واستعان في تنفيذ ذلك المخطط بباقي المتهمين.

واقترنت الجناية أيضا بأنهم في ذات المكان والزمان، قتلوا وآخر مجهول المجني عليه الطفل عبدالرحمن عماد بغير سبق إصرار وترصد وذلك على إثر محاولة والده رفع إيذائهم عن المجني عليه الأول وثنيهم عن جريمتهم، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاح ناري مششخن - طبنجة - وسلاحين ناريين غير مششخنين - خرطوش - وست وعشر ونطلقة مما تستعمل على الأسلحة النارية المذكورة.

عاجل