رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعدادات لمواجهة الطقس السيئ في كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس.


وشدد محافظ كفر الشيخ - فى بيان اليوم السبت - على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، موجهاً مسئولي شركة مياه الشرب برفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية جميع محطات الصرف الصحي، وأنها تعمل بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، مع التأكيد على استمرار أعمال تطهير مطابق وشبكات الصرف الصحي، وجاهزية سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات .


وأكد المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية، والمتابعة المستمرة من قبل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، والتواصل المستمر بغرفة العمليات الفرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها .


ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، بجانب التواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، حرصا على سلامتهم .
وكانت المحافظة قد تعرضت صباح اليوم لهطول أمطار غزيرة حيث انتشرت معدات مجالس مدن بلطيم، ومصيف بلطيم، والبرلس، وقلين، ودسوق، والحامول، لرفع مياه الأمطار من الشوارع بتوجيهات من محافظ كفر الشيخ.

عاجل