رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار

نشر
سقوط الأمطار في الإسكندرية
سقوط الأمطار في الإسكندرية - أرشيفية

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم، حيث تنخفض درجات الحرارة على الأنحاء كافة، وتتوافر فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية ومطروح ومحافظات شمال الوجه البحري وتمتد إلى القاهرة.

ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، شديد البرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، وتتوافر فرص تكون الثلوج على قمة جبل مرسى وسانت كاترين وتسجل درجات الحرارة -1.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد، تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية على أغلب محافظات الجمهورية، وتتأثر بكتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط؛ فيما تكون الأجواء، خلال النهار، على المناطق في السواحل الشمالية؛ مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري، تكون معتدلة إلى مائلة للبرودة نهارًا.

كما تكون الأجواء مائلة للدفء على جنوبي سيناء والصعيد، وتبقى درجات الحرارة، ليلاً، منخفضة بشكل كبير وملحوظ؛ خاصة في الساعات المتأخرة وفترة الصباح الباكر.

وتكون درجة الحرارة الصغرى، على القاهرة الكبرى، ما بين 9 و10 درجات، وتنخفض في بعض المناطق إلى 8 درجات، وتصل إلى 5 درجات في بعض مناطق شمال الصعيد.