رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اطمنوا على مريم».. وزيرة الهجرة تستجيب لاستغاثة فتاة بعد نجاتها من زلزال تركيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها اتخذت إجراءً فوريًا، فور ورود استغاثة من فتاة مصرية تدعى "مريم"، بعد نجاتها وأسرتها من زلزال تركيا.

وكتبت وزيرة الهجرة عبر حسابها على موقع “تويتر”: “اطمنوا على مريم.. تواصلنا معها فور نشرها الاستغاثة، وتم إبلاغ أرقام الطوارئ التركية، وقمنا بالمتابعة حتى وصول الإغاثة لنقلها لمدينة أخرى بعيدًا عن الخطر، ولسه حالًا متواصلة مرة ثانية مع الأب الأستاذ أسامة شوكت، طمنا على الأسرة هو وزوجته و3 بنات، منهم مريم”.

وتابعت: “اطمنوا المصريين بخير، ورغم التحديات والصعوبات شهامتهم بتظهر وسط المحن، وإحدى الأسر المصرية هتستضيف أسرة أستاذ أسامة في مدينة قونيا، لحين استقرار الأوضاع، وهنفضل نتابعهم ونطمن عليهم  حتى وصولهم بسلام”.

وذكرت وزيرة الهجرة: “أبننا شادي السروي ممثل مركز حوار وزارة الهجرة لشباب الدارسين  بتركيا بيتابع معاهم من هناك، وبيربطهم بالسفارة ومركز الطوارئ المعلن لتلقي البلاغات.. كل الدعوات للمصريين في تركيا وسوريا بالسلامة، ولكل أهل البلدين دعواتنا القلبية معكم”.

كانت الفتاة المصرية قد استغاثت بالسلطات المصرية عقب نجاتها وأسرتها من الموت المحقق، نتيجة زلزال تركيا المدمر، قبل أن تستجيب وزيرة الهجرة لندائها، ويتم نقل الأسرة بالكامل لمكان آخر أكثر أمانًا.

عاجل