رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مشروبات دافئة وملابس ثقيلة».. نصائح لتفادي أضرار انخفاض درجات الحرارة

نشر
طقس بارد
طقس بارد

وجه الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، نصائح عديدة للمواطنين، في ظل الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، لتجنب الإصابة بنزلات البرد ومضاعفاتها، وأمراض الحساسية.

ونصح الحداد، بعض الفئات بالبقاء في المنزل، لتجنب الإصابة بمضاعفات الحساسية ونزلات البريد، في ظل الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وسقوط أمطار كثيفة، وأحيانًا ثلوج على بعض المناطق، وهي "كبار السن – الحوامل – الأطفال - مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية".

وناشد، المواطنين بتناول المشروبات الدافئة والتغذية السليمة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والابتعاد عن الزحام، وارتداء الكمامة حتى لتجنب الإصابة بالأمراض التنفسية.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس، غدًا السبت، بارد في الصباح الباكر، ومائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدل على شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء، ودافئ على جنوب الصعيد.

ويسود خلال ساعات الليل طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد البرودة على جنوب البلاد، كما يتكون الصقيع على المزروعات في مناطق من وسط سيناء.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تغزر أحيانًا على مناطق من مطروح والإسكندرية، على فترات متقطعة.

وتوجد أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب الوجه البحري، قد تمتد مساء الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بجانب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة أيضًا.

عاجل