رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة تثقيفية ضمن مبادرة «تحدث معه» في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت محافظة بني سويف بالتعاون مع وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية اليوم الجمعة، ندوة تثقيفية بقرية أشمنت مركز ناصر عن بعض القضايا المجتمعية، ضمن مبادرة "تحدث معه"،  التي تستهدف تثقيف وتعريف الرجال والشباب من مختلف الأعمار والمراحل التعليمية وخاصة المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا، عن بعض القضايا المجتمعية باعتبارهم فئة مهمة لتدريبهم وتعريفهم على كيفية اتخاذ القرارات الرشيدة بشأن الأسرة للمحافظة عليها وتنميتها واستقرارها، وذلك تحت رعاية المحافظ ، الدكتور محمد هاني غنيم.
 

وذكر المركز الإعلامي للمحافظة في بيان صادر أنه تم عقد الندوة من خلال وحدة السكان بديوان عام المحافظة ، وبالتنسيق بين الوحدة المحلية بناصر ضمن رؤية وزارة التنمية المحلية بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية لتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030،وتحت إشراف ومتابعة الدكتورة فاطمة الزهراء. مدير مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية.
 

وأوضح البيان أن الندوة ركزت على بعض الجوانب الدينية والتثقيفية والقانونية والاجتماعية عن مشاكل العنف ضد المرأة وختان الإناث ومخاطر الزواج المبكر والتسرب من التعليم ، مشيرا إلى تكليفات المحافظ ، بتوفير التيسيرات اللازمة لتنفيذ المبادرة التي يشرف عليها نائب المحافظ "بلال حبش " وتستهدف تمكين الفئات المستهدفة من الرجال والشباب من خلال تقديم المعلومات لرفع الوعي بالأمور الحياتية في العديد من الموضوعات والقضايا المجتمعية منها: القضية السكانية .
 

حضر الندوة محفوظ حسين مقرر وحدة السكان بناصر وماجدة فتحي عضو وحدة السكان بمجلس قروي أشمنت و عيد محمود صالح رئيس الوحدة المحلية بأشمنت، وفضيلة الشيخ شكري محمد ممثل عن الأزهر الشريف والدكتور صلاح عبدالتواب المأذون الشرعي بالناحية .

عاجل