رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعثة «التنمية الإفريقي» تعرب عن ارتياحها لتنظيم الاجتماعات السنوية في شرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعربت بعثة بنك التنمية الإفريقي برئاسة الأمين العام للبنك فنسنت نمهيل عن ارتياحها لتنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك في الفترة من 22 إلى 26 مايو القادم، بمدينة شرم الشيخ، وذلك بعد النجاح الذي حققته المدينة في استضافة مؤتمر المناخ (COP27) في نوفمبر الماضي.
 

وأشار بيان لبنك التنمية الإفريقي، اليوم الجمعة، إلى أن ذلك جاء خلال لقاء حسن عبد الله محافظ البنك المركزي والرئيس الحالي لمجلس محافظي مجموعة بنك التنمية الإفريقي والبروفيسور نمهيل؛ لاستعراض حالة الاستعداد العامة للاجتماعات.
 

وأوضح البيان أن عبد الله ونمهيل اتفقا على أن شرم الشيخ تتمتع ببنية تحتية عالية الجودة، ولديها التسهيلات اللازمة لاستضافة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، حيث شجعا اللجنة الوطنية المنظمة وفريق البنك على بذل قصارى جهدهما؛ لاستكمال جميع المسائل التنظيمية المعلقة لضمان نجاح الاجتماعات.
 

وقال محافظ البنك المركزي إن "استضافة الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في شرم الشيخ تؤكد حرص القيادة المصرية على تعزيز وتعميق التعاون مع إفريقيا في جميع المجالات، مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاقتصادي، من خلال رئاسته المصرية لمجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي ومن خلال الإشراف على الاستعدادات الجارية مع بنك التنمية الإفريقي، وأؤكد أن مصر لن تدخر جهدا لجعل اجتماعات هذا العام رائعة ولا تنسى".
 

وبدوره، أعرب الأمين العام عن ارتياحه لاستعداد شرم الشيخ لاستضافة الاجتماعات.. قائلا: "أنا سعيد بالسرعة التي تم بها إنجاز أعمال تجميل مدينة شرم الشيخ منذ البعثة التحضيرية الأولى لمجموعة البنك في سبتمبر 2022".
 

وبحسب البيان التقى الوفد بمسئولين من مختلف المؤسسات المصرية، بما في ذلك محافظ جنوب سيناء خالد فودة، وموظفو البنك المركزي المصري، إلى جانب جميع الوزارات المشاركة في تنظيم الاجتماعات.
 

وأشار الوفد إلى أن البنية التحتية لمدينة شرم الشيخ استفادت من استضافة قمة المناخ (COP27) في نوفمبر من العام الماضي، حيث تضاعفت سعة مطار شرم الشيخ من 5 إلى 10 ملايين مسافر سنويًا، بينما أدى استخدام الإنترنت عالي السرعة وإدخال محطات شحن للسيارات الكهربائية إلى خلق بنية تحتية من الدرجة الأولى.
 

وتجمع الاجتماعات السنوية وزراء المالية من إحدى وثمانين دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية في مجموعة البنك، كما يحضر الحدث محافظو البنك المركزي وكبار قادة القطاع الخاص والأكاديميين وشركاء التنمية.
 

ومن المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 4 آلاف مشارك إلى الاجتماعات السنوية لعام 2023 في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.