رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة 48 ألف شجرة في الإسكندرية منذ بداية مبادرة «100 مليون شجرة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ أنه تم توجيه الإدارة العامة للحدائق المركزية؛ بزراعة ورفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة؛ مع زيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية. 
 

وأضاف المحافظ- في بيان اليوم الجمعة- أنه منذ بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة تمت زراعة 48 ألفا و737 شجرة (مثمرة وغير مثمرة ) بنطاق الأحياء، مشيرًا إلي أنه في الأسبوع 25 من بداية المبادرة تم زراعة 1381 شجرة بنطاق عدد من الأحياء، وعلى الطرق والمحاور المرورية.
 

وأشار الشريف إلى أنه تم التشديد على إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء للحد من التلوث البيئي ولتكون مُتنفس طبيعي للمواطنين. 
 

وأكد المحافظ؛ أنه بناءا على توفر مساحات يمكن زراعتها بنطاق بعض الأحياء، وتلبية لرغبات المواطنين بزيادة زراعة الأشجار "المثمرة وغير المثمرة" وزيادة المساحات الخضراء بنطاق الأحياء، تم زراعة 3500 متر نجيل بنطاق حي العجمي وحى وسط، وزراعة 353 نخلة بردتشارديا، بالإضافة إلى زراعة 812 من الأشجار والشجيرات مختلفة الأنواع بنطاق حى المنتزة ثان خلال الأسبوع الـ25 . 
 

وأشار الشريف؛ إلى أنه تم زراعة 499 شجرة مختلفة الأنواع بنطاق حي العجمي، وتم زراعة 70 عود هبسكس بنطاق حى شرق بالجزيرة الوسطى بشارع فوزى معاذ، لافتا إلى أن باقي الأحياء تواصل جهودها في زراعة الأشجار المثمرة وغير المثمرة بالشوارع والحدائق والميادين.
 

عاجل