رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سينما المرأة يعرض «حظر تجول» في الأوبرا 23 فبراير

نشر
دار الأوبرا
دار الأوبرا

يعرض نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، وذلك مساء يوم الخميس الموافق 23 فبراير الجاري، بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح المركز القومي للسينما -في بيان مساء اليوم الخميس- أنه من المقرر أن يشهد عرض فيلم "حظر تجول"
صناع العمل وعدد من السينمائيين والفنانين، ويعقب ذلك عقد ندوة تديرها مديرة النادي الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، حول العمل.

ونوه المركز القومي للسينما إلى أن فيلم "حظر تجول" حصل على 12 جائزة ضمن فعاليات الدورة 47 من مهرجان جمعية الفيلم للأفلام التي عُرضت خلال عام 2020، حيث حصد الفيلم، العديد من الجوائز بين 24 فيلما مصريا تم عرضها عام 2020 في دور العرض والمنصات الإليكترونية الشهيرة.

وأشار المركز إلى أنه خلال جولات الفيلم، حصد العمل العديد من الجوائز خلال منافساته في المهرجانات والمسابقات المحلية والدولية، حيث فاز بـ 4 جوائز في مسابقة الفيلم المصري من جمعية كتاب ونقاد السينما وهي جائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لأمير رمسيس، جائزة أفضل ممثلة للنجمة القديرة إلهام شاهين، وجائزة أفضل وجه صاعد النجم محمود الليثي، وأيضا 4 جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 69 وهي جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل ممثلة للنجمة إلهام شاهين، جائزة الإبداع الفني للفنان القدير كامل الباشا، وجائزة أفضل فيلم.

ولفت المركز إلى أن الفيلم كان قد نافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وحازت نجمته إلهام شاهين على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم، كما حازت على نفس الجائزة في مهرجان القدس للسينما العربية.

وأوضح المركز أن الفيلم تدور قصته حول فاتن التي خرجت من السجن بعد مرور 20 عاما، بسبب ارتكابها إحدى الجرائم، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجول بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثا عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة فى محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

ويقوم ببطولة الفيلم كل من إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا الحاصل، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، مدير فني عاصم على، تصميم أزياء ناهد نصر الله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.
 

عاجل