رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة طيبة التكنولوجية تشارك بأبحاث علمية وأعمال فنية في مؤتمر لرواد الإبداع العربي الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر في فعاليات مؤتمر منهجية صناع التغيير لرواد الإبداع العربي الأفريقي تحت شعار "تراثنا هويتنا" لأحياء الموروث الثقافي، المنعقد بمكتبة مصر العامة، برعاية جامعة الأقصر وكلية الفنون الجميلة بالتعاون مع المصرية الإفريقية لرواد الإبداع.
وذكرت جامعة طيبة التكنولوجية -في بيان اليوم الأربعاء- أن طلاب الجامعة شاركوا بأعمال فنية يدوية وتراثية تنوعت بين لوحات تشكيلية، وأعمال نحت على الالباستر، وأعمال فنية على الخشب، في المعرض المقام على هامش المؤتمر، والذي افتتحه رئيس جامعة الأقصر، وأبدى إعجابه بما قدمه طلاب الجامعة التكنولوجية من أعمال فنية تعكس المستوى المتميز الذي وصل إليه الطلاب.
ووجه رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي حسين -في كلمته بالمؤتمر- التحية والشكر للدكتور عادل زين الدين رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، ووفد الجامعة المشارك، مؤكدا استعداد جامعة الأقصر لدعم جامعة طيبة التكنولوجية في شتى المجالات.
وكرم رئيس جامعة الأقصر، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، وتسلم درع التكريم، الدكتور حمودة محمد دردير عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، نيابة عن رئيس الجامعة.
يشار إلى أن مؤتمر منهجية صناع التغيير، يهدف إلى الإهتمام بالطاقات المبدعة في شتى المجالات العلمية والمهنية، ودور التعليم الأكاديمي في رفع القدرة التنافسية، والتعاون من أجل نشر ثقافات الدول العربية، من إقامة معارض الفنون التشكيلية، والمشغولات اليدوية والمصنوعات الحرفية، وعرض الزي التراثي، وتنمية فنون الطفل، وتشجيع المنتج المحلي، والاهتمام بإبداع المرأة المهنية، والمؤسسات الصغري والمتوسطة، وإتاحة سبل التعاون التجاري بين الدول.

عاجل