رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: متابعة منظومة المتغيرات المكانية والتصدي لكافة صور التعديات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، على ضرورة متابعة منظومة المتغيرات المكانية والتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات أيا كان نوعها من بناء مخالف أو أية تغييرات مكانية جديدة وإزالتها فوراً في الحال، مؤكدًا أنه لن يسمح نهائيا بأية تعديات جديدة.

وذكر بيان أصدرته المحافظة اليوم /الأربعاء/ أن المحافظ كلف -خلال ترؤسه المجلس التنفيذي للمحافظة- رؤساء المراكز والمدن ببحث القرى التي تحتاج إلى سيارة المركز التكنولوجي المتنقل لتجوب مختلف مراكز وقرى المحافظة لتقديم كافة الخدمات الحكومية التي تقدمها المراكز التكنولوجية الثابتة للمواطنين بشكل أسرع، وذلك في إطار تنفيذ رؤية الدولة لتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي لتخفيف الضغط عن المراكز التكنولوجية الثابتة وهي تعد خطوة مهمة لتسهيل وتيسير الأمر على المواطنين وتقديم الخدمات بأعلى كفاءة وأقل وقت.

ووافق المجلس على تنفيذ مدرسة مسرات عبد الحميد غازي للتعليم أساسي على قطعة أرض بمساحة 896,61 م2 بقرية كفر غازي التابعة للوحدة المحلية بسنبو الكبرى مركز زفتى، كما وافق على طلب تبرع بمساحة (525م2) بحوض داير الناحية بقرية إخشا التابعة للوحدة محلية بأبوالغر مركز ومدينة كفر الزيات لاستكمال فصول معهد فتيات إعدادي بالجهة الغربية للمعهد الابتدائي بعد فحصه. 

وتمت الموافقة على تسليم مبنى الدور الأول علوي أعلى مكتب البريد من التأمينات والمعاشات بقرية محلة زياد بسمنود ليصبح ضمن أملاك الدولة وتخصيص هذا الدور لإقامة مكتب تموين نموذجي لخدمة أبناء الوحدة المحلية بمقابل إيجار رمزي لمدة عام. 
كما وافق المجلس على تخصيص أرض من مرفق النقل الداخلي بالمحلة الكبرى مدخل (المحلة – المنصورة) لبناء مبنى مجلس المدينة الجديد واستغلال مبنى مجلس المدينة القديم والمنطقة المحيطة به بعد النقل لعمل مشروع استثماري تنموي. 
وتمت الموافقة على تجديد استضافة الوحدة المحلية لقرية فيشا سليم لمكتب التموين لمدة عام آخر أو لحين انتهاء أعمال التجديدات أيهما أقرب بداية من2023/2/3م حتى 2024/2/2م.