رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للإعلام»: برامج الرياضة تشحن الجماهير ورد فوري على المتطاولين

نشر
«الأعلى للإعلام»
«الأعلى للإعلام»

كشفت الدكتورة منى الحديدي عضو المجلس الأعلى للإعلام تفاصيل اجتماع الأعلى للإعلام الذي تم عقده اليوم، منوهة أن الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد على أن هناك الكثير من التجاوزات التي تمارس في الإعلام الرياضي، وتم رصد تلك التجاوزات من خلال لجان التحقيق في المجلس وعن طريق متابعة القنوات الفضائية وردود أفعال الرأي العام.

وقالت الحديدي، -خلال مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي سيد علي برنامج حضره المواطن- أن التجاوزات الذي نراها على الساحة الرياضية قد تحقق أشياء غير مرغوبة على المدى القريب أو البعيد بشأن المستوى السياسي كالتأثير على العلاقات بين الدول وأيضا الشخصيات العامة، بالإضافة إلى دورها في شحن الجماهير والمتابعين.

وأوضحت عضو المجلس الأعلى للإعلام أنه تم استدعاء القطاعات المعنية اليوم من أجل المعالجة الإعلامية طبقا للقواعد العلمية، لان الإعلام علم له أسس، يجب وضعها بالشكل السليم.

وأضافت أنه يجب أن تقوم الجهات المسؤولة من الرياضة بالوفاء بالتزاماتها وعدم التجاوز، مشيرة إلى أن اجتماع الأعلى للإعلام سوف يعمل على ضبط المشهد الإعلامي عن طريق المعاملة المباشرة والفورية للمتجاوزين.

وتابعت أنه سيتم عمل ميثاق شرف للإعلام الرياضي، من أجل ضبط المنظومة ككل.