رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصناعة» تصدر مزايا جديدة لتسهيل الاستثمار والتراخيص الصناعية.. فيديو

نشر
«الصناعة»
«الصناعة»

أكد ياسر جابر، المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والصناعة، أن وزارة الصناعة والتجارة بتوجيهات الرئيس السيسي، تعمل على تهيئة المناخ من أجل جذب الاستثمارات في مصر.

وأضاف جابر -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد-، أن الأيام الماضية شهدت اجتماع مع رئيس الوزراء، لإصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين، وهذا الأمر وفقا للتداعيات الراهنة يشهدها العالم.

وتابع: تم إلزام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بعدم طلب أي مستندات إضافية من المنشآت الصناعية عند إجراء المتابعة السنوية، لتسهيل إجراءات التراخيص للمستثمرين، حيث قديما كان الإصدار يأخذ أكثر من 684 يوما، وتم تقليص هذا الوقت.

وأشار إلى أن هذا القرار سيساعد المستثمر على الحصول على الرخصة الصناعية، ويتابعها سنويا، كما أن توجه وزير التجارة من أجل تسهيل الإجراءات على المستثمرين، كما أن القرار الجديد اقتصر المستثمر أن يوقع على إقرار بجانب إيصال رسمي يوضح سداده للرسوم.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزرة التجارة، أن هذا الإجراء يسهل على المستثمر ويشجعه على الاستثمار داخل مصر، مشيرًا إلى أن تقديم الخدمة وتكلفتها ومدة الحصول عليها من أهم الأمور التي تجذب المستثمرين.

عاجل