رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محسن سرحان سأل زوجته عن الهدية التي تريدها يوم ميلادها فقالت: «الطلاق»

نشر
محسن سرحان
محسن سرحان

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان محسن سرحان الذي اشتهر  بأدواره المختلفة والمتميزة، وترك خلفه باقة من الأعمال التي يحب الجمهور الفرجة عليها كلما عرضت على القنوات الفضائية المختلفة. 

محسن سرحان

ولد محسن سرحان في 6 يناير عام 1914 في محافظة بورسعيد، أمضى فيها جزءًا كبيرًا من فترة حياته الأولى حتى حصل على شهادة البكالوريا، قبل أن ينتقل إلى القاهرة ليعمل موظفًا بالزراعة عام 1939، وكان محسن سرحان مهتمًا بالمجال الفني، الأمر الذي دفعه للقيام ببعض الدراسات الحرة في مجال فنون المسرح والسينما وذلك في عام 1944.

زوجات محسن سرحان

تزوج محسن سرحان 4 مرات، ثلاثة منهم من خارج الوسط الفني، ومعظم زيجاته لم تستمر لمدة طويلة، فيما عدا الرابعة التي استمرت منذ 1952 وحتى 1993، وكان متزوجًا من السيدة هناء محسن داود، وكانت هناء من كبار محبي الفنان محسن سرحان أثناء المرحلة الإعدادية وأثناء زيارتها لإحدى الصديقات التي كانت تسكن في منطقة شبرا وهي نفس المنطقة التي يعيش فيها محسن، وعن طريق الصدفة تعرف محسن عليها وعلى صديقتها وتناولا معًا طعام الغداء، ثم ذهبت مع صديقتها إلى العرض الخاص لفيلم "غضب الوالدين" للفنان محسن سرحان الذي دعاهما إليه وعرفها إلى أصدقائه آنذاك على أنها خطيبته.

محسن سرحان

وبعد شهر واحد تقدم محسن إلى عائلتها ليخطبها ولكنهم رفضوا لفارق السن الكبير الذي يتجاوز 19 سنة، وعقب ذلك انقطعت علاقتهم بشكل نهائي، حتى أن محسن سرحان تزوج من سيدة أخرى ولكن تلك الزيجة أيضًا لم تستمر طويلًا إذ لم تدم شهرًا كاملًا، وعاود محسن طلب يد هناء مرة أخرى وأهلها عارضوا الأمر للمرة الثانية إلا أنها أصرت على الزواج منه، وبالفعل تم الزواج.

محسن سرحان وسميحة أيوب

تزوج محسن سرحان من الفنانة سميحة أيوب عقب قصة حب كبيرة، بدأ الأمر حين أراد الفنان شكري سرحان خطبة سميحة أيوب وهي بنت الخامسة عشر فقط، فطلبت منه أن يتوجه إلى أهلها الذين رفضوا الأمر لصغر سنها، وطلبوا من شكري سرحان أن ينتظرها حتى تكبر قليلًا، وطلب شكري من محسن أن يعتني بها.

محسن سرحان

ولكن حدث ما لم يكن متوقع، وقع محسن سرحان في حب سميحة أيوب، وهي أيضًا بادلته نفس الشعور، وعندما طلبها من أهلها رفضوا بشكل قاطع لأنه كان أرمل إلى جانب أن لديه أطفال، ولكن تلك المرة بسبب حب سميحة أيوب لمحسن وقفت أمام أهلها وعارضتهم فقاموا بمنعها من الدراسة، فهربت من أهلها وتزوجت من محسن سرحان في النهاية.

محسن سرحان

استمر الزواج عامين، ولكن لم تستطع أن تحتمل غيرة محسن، إذ كان يمنعها من زيارة أهلها أو الخروج مع أصدقائها، وعاشت تلك الفترة مثل السجينة، لذلك في عيد ميلادها عندما سألها عن الهدية التي ترغب بها طلبت منه أن يطلقها وبالفعل تم الطلاق، وتذكر بعض الأخبار أنه طلقها دون أن يعطيها حقوقها المادية.

عاجل