رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا إلى 461 قتيلا و1326 مصابًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة السورية ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر في محافظات حلب، اللاذقية، حماة، طرطوس، إلى 461 شخصا وإصابة 1326 آخرين.


وكشفت الوزارة أن كافة المنشآت الصحية العامة والخاصة بحالة استنفار مستمر فى جميع المحافظات، حيث تم إرسال القوافل الطبية من مديريات صحة دمشق، وريف دمشق، والقنيطرة، وحمص، وطرطوس، إلى حلب واللاذقية.

وأشارت وزارة الصحة السورية إلى أن غرفة إدارة الطوارئ في وزارة الصحة السورية تعمل على تقييم الوضع بشكل آني واستباقي، ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات السورية.

وتوفي 38 شخصاً، وأصيب 75 آخرون في محافظة حماة في آخر إحصائية صادرة عن مديرية صحة حماة، جراء الزلزال الذي ضرب المحافظة وعموم سورية صباح اليوم.

وأوضح مدير صحة حماة الدكتور جهاد عابورة بحسب وكالة الأنباء السورية سانا، أنه أدخل إلى مشفى حماة الوطني 31 حالة وفاة، و27 إصابة من مركز المدينة والقرى القريبة منها، فيما أدخل إلى مشفى السقيلبية الوطني بمنطقة الغاب 7 حالات وفاة، و37 جريحاً، وتوزعت بقية الإصابات على باقي مناطق المحافظة.

وأكد عابورة أن المديرية استنفرت كوادرها الطبية والإدارية في جميع المشافي والمناطق الصحية بالمحافظة لاستقبال المصابين وتقديم الخدمات الإسعافية والضرورية لهم، مشيراً إلى أن معظم الإصابات حالتها مستقرة وتتلقى العلاج اللازم.

عاجل