رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: مشروعات واعدة في مصافي الجنوب لزيادة إنتاج المنتجات النفطية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم الأحد، عن مشروعات واعدة في مصافي الجنوب لزيادة الطاقة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات النفطية.

وذكرت الوزارة – وفقا لوكالة الأنباء العراقية “واع” – أن وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس ترأس الاجتماع القيادي لقطاع التصفية بحضور عدد من مديري شركات ودوائر الوزارة ونخبة من الملاكات الهندسية والفنية.

وقالت إن الاجتماع بحث الخطط المستقبلية والمشروعات الهادفة ذات الجدوى الاقتصادية التي تعمل عليها شركات الجهد الوطني بغية تحقيق الاهداف المرجوة، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركات بمختلف المجالات، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمعوقات التي قد تعترض العمل وفق التوقيتات الزمنية المخطط لها خدمة للصالح العام.

وأوضح يونس، خلال الاجتماع، أن الوزارة وضمن خططها ماضية في مشروعات تطوير البنى التحتية لقطاع التصفية، إضافة إلى بناء عدد من وحدات تحسين كافة المنتجات النفطية ومنها البنزين، مؤكداً حرص الوزارة على دعم مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية للمصافي العراقية وتحسين نوعية وجودة المنتجات النفطية وفق المواصفات الأوروبية (يورو 5).

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ، أن الشباب هم عصب الدولة وهم مستقبلها الواعد ، لافتا إلى أن  إطلاق مبادرة "التعلّم للكسب" والتي تهدف إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والإفريقي والوافدين لسوق العمل للتغلب على العوائق المتعلقة بتطوير مهارات العمل المطلوبة وتمكينهم للحصول على الوظائف اللائقة سيعمل بشكل كبير على مواجهة أزمة البطالة التى تعانى منها المجتمعات .


وطالب النائب عصام هلال، كافة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بالسير على خطى ما تم إعلانه من إدارة منتدى الشباب وأن يقوموا بعمل مبادرات من شأنها تخفيف كاهل الأعباء عن المواطنين.

عاجل