رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة الصوب الزراعية ومحور دائري بالداخلة في الوادي الجديد

نشر
صوب زراعية بمركز
صوب زراعية بمركز الداخلة

كلف اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، بزيادة عدد صوب الخضروات والفاكهة لتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك  وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

جاء ذلك خلال جولته مساء اليوم، بمشروع الصوب الزراعية التابع لجمعية تنمية المجتمع بقرية أسمنت بمركز الداخلة ، يرافقه الدكتور نبيل حنفي رئيس المركز ، حيثُ قرر المحافظ تخفيض القيمة الإيجارية للصوب و إعفاء الجمعية من رسوم مياه الري؛ مساهمةً من المحافظة في دعم المشروع لدعم مبادرات خفض أسعار الخضروات والفاكهة.

كما تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أعمال إنشاء محور الطريق الدائري / الجديدة بالداخلة بطول 10.5 كم، يرافقه  نبيل حنفي رئيس المركز وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إقامة طرق ومحاور جديدة تربط بين المراكز وبعضها وربط المحافظة بشبكة الطرق القومية على مستوى الجمهورية .

ووجه محافظ الوادي الجديد خلال زيارته بزيادة عرض المحور الجديد ل 12متر بدلاً من 9متر والذي يبدأ من الطريق الدائري و يخدم قرى الجديدة والقلمون والموشية، التقاءً مع طريق اللواء أحمد مختار بتكلفة 46.5 مليون جنيه؛ وذلك لفتح آفاق تنموية واستثمارية جديدة بالمنطقة وتيسير حركة انتقال المواطنين بين قرى المحور .

على جانب اخر تابع اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد خلال جولته التفقدية المتواصلة بالفرافرة، أعمال إنشاء وحدة كهرباء إضافية بمحطة كهرباء الفرافرة بقدرة 3.8 ميجاوات، يرافقه الأستاذ كمال إبراهيم رئيس المركز و مسئولي قطاع الكهرباء بالمركز. وذلك لدعم قدرة المحطة واستيعاب الأحمال المستقبلية بتكلفة تقدر بنحو 22 مليون جنيه. 

وأشار الزملوط إلى أنه سيتم زيادة إجمالي قدرة المحطة ل 12 ميجاوات والمقرر تشغيلها بنهاية شهر مارس القادم؛ وذلك لتغطية احتياجات مشروعات " حياة كريمة" بنطاق المركز من الطاقة الكهربائية.

وكان  اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد افتتح امس إحدى القرى السياحية البدوية بمدينة موط بمركز الداخلة المقامة على ربوة على مساحة أكثر من 5 آلاف متر، يرافقه السيد نبيل حنفي رئيس المركز.

حيثُ أشاد بمستوى و إطلالة القرية والتي تكشف الطبيعة المحيطة بالربوة، كما تضم غرف وأجنحة للإقامة ومخيمات على الطراز البدوي ومنطقة حدائق مفتوحة وكهف الملح، كما تتيح فرص عمل لعدد من أبناء المركز. متمنيًا للمشروع موسمًا سياحيًا ناجحًا وذلك في إطار جهود المحافظة لتشجيع السياحة البيئية وغيرها من أنواع السياحات التي تشتهر بها المحافظة.

وفي سياق متصل، تفقد الزملوط أحد مشروعات الأسر المنتجة بقرية بدخلو، والخاص بإنتاج المستحضرات التجميلية والطبيعية من الخامات البيئية، مشيدًا بتنوع المنتجات التي تشمل 13 منتج منها(زيوت - صابون - منتجات للبشرة...) ، بالإضافة إلى جودتها التي تضاهي مثيلاتها بالأسواق مع تميزها بعدم استخدام مواد كيميائية. موجهًا بالتوسع في إقامة منافذ بيع للمنتجات والمشاركة في المعارض التي تُقام داخل وخارج المحافظة

من ناحية أخرى، تابع المحافظ أعمال التجهيزات النهائية بمستشفى الداخلة الجديد، حيث تم الانتهاء من تركيب شبكة الغازات الطبية وأنظمة التكييف، استعداداََ للافتتاح خلال الفترة المقبلة، موجهًا برفع  كفاءة وتوسعة الطريق المواجه للمستشفى وتنظيم حركة الدخول والخروج وأماكن انتظار السيارات خارجها.

محور دائري بالداخلة
محور دائري بالداخلة
عاجل