رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة منافذ توزيع السلع الغذائية لخدمة أهالي سيناء.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،
لبحث آخر مستجدات المشروعات الزراعية المشتركة.

بداية اللقاء

رحب القصير، بمحافظ جنوب سيناء، وأشاد بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والمحافظة، من أجل خدمة التنمية الزراعية المستدامة في سيناء.

من ناحيته، أشاد فودة بالتعاون مع وزارة الزراعة، واللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة والمحافظة، التي أنجزت العديد من الملفات المهمة.

بحث موضوعات مشتركة

بحث القصير وفودة الموضوعات المشتركة في مجالات الزراعة والطب البيطري والثروة السمكية، والاستعداد لمهرجان الهجن الدولي، وتوزيع الشتلات والتقاوي مجانًا على أهالي سيناء، وتكثيف القوافل البيطرية والتلقيح الاصطناعي، وزيادة منافذ توزيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، تشغيل المحجر البيطري الحدودي بالمحافظة، والانتهاء من المستشفى البيطري، الذي يتم إنشاؤه حاليًا في مضمار سباق الهجن، في مدينة شرم الشيخ.

دعم أهالي سيناء

واتفق وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء على دعم أهالي سيناء ببعض المشروعات الصغيرة، في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، بالإضافة إلى إزالة أي معوقات أمام جهود التنمية الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بفتح شريان جديدة للتنمية هناك، بجانب التنمية السياحية التي تشتهر بها محافظة جنوب سيناء.

وتابع الوزير والمحافظ تطورات العمل في ميناء الصيد ومصنع الثلج بمدينة الطور، وتطوير سوق السمك، وتسهيل إجراءات تراخيص الصيد، والاستعداد لمهرجان الهجن الدولي، المزمع إقامته في شرم الشيخ، بالإضافة إلى تشجير مضمار الهجن.

‏حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وقيادات الوزارة والمحافظة.

عاجل