رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء أكثر من 500 وحدة سكنية جديدة في سانت كاترين

نشر
مساكن سانت كاترين
مساكن سانت كاترين

قال الدكتور مصطفى منير، مستشار وزير الإسكان للشؤون الفنية، إن مصر لديها موارد لا حصر لها، من بينها منطقة سانت كاترين، التي كانت مهملة خلال العقود الماضية، مُوضحا أنه صدرت توجيهات من القيادة السياسية أن يتم إعادة اكتشاف تلك المنطقة من جديد وتخطيطها، بما يتناسب مع أهميتها .

وأضاف مستشار وزير الإسكان، خلال حواره مع الإعلامية الدكتورة منى العمدة، مقدمة برنامج “هنا الجمهورية الجديدة”، المعروض على قناة النهار، أن سانت كاترين هي المنطقة الوحيدة في العالم التي تجلها فيها الله - سبحانه وتعالى - وبها أعلى قمة في مصر، وهو جبل طور، كما أنها من ضمن مناطق التراث العالمي لدى اليونسكو وكذلك محمية طبيعية، بالتالي صدرت التوجيهات بتعظيم استغلال سانت كاترين.

وأوضح، أنه تم البدء في تطوير سانت كاترين منذ عام ونصف، وتابع: "استقرينا على خطة التطوير التي وضعت بحيث تكون شاملة فلا تشمل السياحة فقط، لكن تتضمن فندقًا جبليًا ومنتجعًا سياحيًا ومنطقة سكنية تضم أكثر من 500 وحدة سكنية جديدة، أقصى ارتفاع دورين فقط، والألوان المستخدمة متسقة مع الجبل.

ولفت مستشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة سانت كاترين كانت تعاني من سوء حالة المرافق بشكل كبير، وتم عمل شبكة مرافق كاملة على مستوى المدينة.

عاجل