رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ترانسكوم» العالمية تفتتح مقرًا لها في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقر شركة ترانسكوم Transcom السويدية، بالقرية الذكية، بحضور هوكان إيمسجورد، سفير مملكة السويد في مصر.

وتُعد الشركة إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجالات خدمة العملاء والاستشارات والمبيعات والدعم الفني وخدمات الأعمال التجارية، وتسعى للتوسع في خدمات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها بالخارج، انطلاقًا من مركزها الجديد في مصر.

ويقع مقر الشركة في مصر على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويعمل حاليًا في مركزها المتخصص في تصدير الخدمات وتعهيد العمليات التجارية القائمة على تكنولوجيا المعلومات في مصر نحو 650 متخصص من الكوادر المصرية الشابة، لتقديم خدماتها لكبرى عملاء الشركة في مختلف الأسواق العالمية، وتستهدف الشركة الوصول إلى 1650 متخصصًا، خلال 3 سنوات.

وخلال الافتتاح، أكد وزير الاتصالات أن افتتاح شركة ترانسكوم مقرًا لها في مصر، يُمثل إضافة للتعاون المصري السويدي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع توافر عدد من الشركات السويدية العاملة بالقطاع، مُشيرًا إلى أن هذا الافتتاح يأتي نتاج جهود استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتوسع في صناعة التعهيد، من خلال جذب الشركات العالمية لإقامة مراكز متخصصة لها في مصر يتم من خلالها الاستعانة بخبرات ومهارات الشباب المصري لتصدير خدمات رقمية لعملاء الشركة خارج مصر، مما يُسهم في خلق فرص عمل متميزة للشباب الحاصلين على التدريب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعظيم القدرات التصديرية لمصر من خلال المزيد من مراكز تقديم الخدمات العابرة للحدود، التي تُصدر خدماتها للخارج.

وأوضح طلعت، في كلمته، الجهود المبذولة لإثراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمهارات الشابة، وتعزيز قدراتهم التنافسية من خلال برامج التدريب المتخصصة في أحدث التكنولوجيات الرقمية والموجهة لخلفيات أكاديمية مختلفة، لتمكينها من العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تمت مضاعفة ميزانية التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 26 مرة، كذلك مضاعفة أعداد المتدربين 56 مرة خلال 4 أعوام، لافتًا إلى أن المهارات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتت تنمو بشكل مطرد من حيث العدد، وعمق الكفاءات في مختلف التخصصات.

وخلال الافتتاح، عقد وزير الاتصالات لقاءً مع قيادات شركة ترانسكوم Transcom، حيث أشادت قيادات الشركة بالمهارات التي يتمتع بها الشباب المصري، التي مثلت عنصرًا جاذبًا لهم للتواجد في مصر، واختيار مصر كموقع استراتيجي لتقديم خدمات الشركة لعملائها من كبرى العلامات التجارية في العالم.

وتناول اللقاء بحث إمكانية زيادة أعداد العاملين بالشركة من الشباب المصري، والخطط المستقبلية للشركة العالمية، التي تخطط للتوسع خلال العام المقبل في إقامة مراكز تعهيد جديدة بمحافظات أخرى.

وأجرى وزير الاتصالات جولة داخل مقر شركة ترانسكوم Transcom؛ حيث التقى الشباب العاملين، وأثنى على أدائهم وكفاءتهم في تصدير خدمات التعهيد لعملاء الشركة خارج مصر.

من جانبه، قال المهندس أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: "نحن متحمسون لقرار شركة Transcom باختيار مصر كمركز استراتيجي لعمليات التعهيد وتصدير خدماتها لعملائها في الخارج، انطلاقًا من مقرها الجديد في مصر، الذي يُوظف مجموعة من الشباب والكوادر المصرية التي تتمتع بالمهارات والقدرات اللغوية المتميزة".

وأضاف الظاهر، أن الهيئة قدمت الدعم اللوجستي للشركة، خلال إنهاء إجراءات التأسيس في آواخر عام 2022، انطلاقًا من الدور المنوطة به لتوفير الدعم الحكومي اللازم، بما يساهم في اجتذاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود، وخدمات القيمة المضافة مثل البحث والتطوير، في إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، التي أطلقتها وزارة الاتصالات، العام الماضي.

من جانبه، قال يوناس داهلبرج، الرئيس التنفيذي، رئيس شركة ترانسكوم العالمية، أن مصر لديها العديد من المقومات التنافسية والفريدة من حيث الجودة والقيمة، التي تتضمن البنية التحتية المتميزة، والمهارات الشابة الحاصلة على التدريب المتميز ومتعددي اللغات، حيث تُعد مصر من المواقع العالمية القليلة إن لم تكن الوحيدة القادرة على تقديم الخدمات من مكان واحد بنحو 20 لغة، وهو ما يجعلها مقصدًا جاذبًا للعلامات التجارية العالمية، مُشيرًا إلى أن الشركة تعمل بمصر منذ 2020 وبحلول منتصف العام الجاري سيصل عدد العاملين بها إلى أكثر من 800 متخصص، مُعربًا عن تطلعه إلى الاستمرار في تنمية أعمال الشركة، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواهب المحلية.

عاجل