رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مسجد زمزم في حي ثالث الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح اللواء محمد أنيس، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، مسجد زمزم بمنطقة الشيخ زايد، في حي ثالث الإسماعيلية، بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، بتكلفة تجاوزت 3 ملايين جنيه، بحضور الشيخ سيد عطية، مدير عام الإدارات بمديرية الأوقاف في الإسماعيلية، ولفيف من شيوخ الأوقاف، والدكتور أحمد دندش، عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية، ومحمد صابر، رئيس حي ثالث، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأدى الشيخ سيد عطية خطبة الجمعة، بعنوان "القرآن الكريم منهج لإعمار الكون"، موضحًا أن منهج القرآن الكريم في عمارة الكون منهج شامل لكل صور التنمية والإصلاح والإعمار، فمن ذلك أمره بالسعي في الأرض والمشي في مناكبها واستخراج كنوزها وثرواتها وما أودع الله (عز وجل) فيها من خيرات وأقوات، وجاء الأمر بالسعي في الأرض طلبًا لعمارتها بعد الأمر بأداء العبادات.

ووجه السكرتير العام الشكر لكل من شارك وساهم في بناء وإعمار بيوت الله، مشيرًا إلى أن المشاركة المجتمعية هي عنصر مهم من مقومات التنمية، وتلعب دورًا بارزًا في استكمال خطة التنمية والبناء نحو المستقبل.

ويقام المسجد على مساحة 850 م2، ويضم صحن على مساحة 750 م2، ومصلى للسيدات على مساحة 100 م2، بالإضافة إلى مساحة مخصصة لدورات المياه.