رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجيزة» تضبط 50 بطاقة تموينية بحوزة غير مستحقين للسلع المدعمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة المعنية في محافظة الجيزة من ضبط قضيتين تموينيتين للاستيلاء والتجميع، بضبطيات بلغت 20 طنًا و600 كجم زيت وسكر مدعمة من الدولة تم تجميعها والاستيلاء عليها، و50 بطاقة تموينية بحوزة مخالفين لصرف السلع المدعمة.

كما تم ضبط 1389 قضية في مجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية، وعدم الالتزام بالسعر الرسمي، وإدارة منشأة دون ترخيص، إلى جانب تحرير 24 قضية لحجب السلع، ضمت دقيق وسجائر وسكر ومكرونة وأرز وسمن وسجائر.

ونجحت أجهزة محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين، من ضبط 2545 قضية تموينية متنوعة، خلال الشهر الماضي، بإجمالي مضبوطات حوالي 461 طنًا، في إطار الحملات التي تم شنها على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، لشن حملات مكثفة، للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع مختلف صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتكثيف الرقابة والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

عاجل