رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة كفر الشيخ: حريصون على ممارسة الطلاب جميع الأنشطة

نشر
رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي حرص الجامعة على الاهتمام بالشباب وتقديم سبل الدعم للطلاب بالجامعات المصرية لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، بما يساهم في دعم قدراتهم وخلق جيل قادر على التنمية.

جاء ذلك خلال حضوره، اليوم الخميس، ختام أنشطة ومنافسات المهرجان الترويحي للكليات المتخصصة بالجامعات المصرية والذي أقيم خلال الفترة من 30 يناير حتى 2 فبراير المقبل، في كلية التربية الرياضية، بجامعة كفر الشيخ بعنوان "شباب جامعات الجمهورية الجديدة"، بمشاركة 350 طالبًا وطالبة يمثلون 16 جامعة مصرية.

وأوضح الدسوقي- وفقا لبيان- أن المهرجان يأتي في إطار المشروع القومي للياقة البدنية، وفي ضوء اهتمام وحرص القيادة السياسية ودور وزارة الشباب والرياضة على تفعيل الأنشطة الطلابية، مبينا أن المهرجان اشتمل على أنشطة ومسابقات ومجموعة من الألعاب الترويحية ليتم من خلالها تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاث الأولي "بنين – بنات".

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ إلى أن المهرجان الرياضي يهدف إلي اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الأبطال والموهوبين بكافة الألعاب الرياضية الوطنية.

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي أن مشاركة طلاب الجامعة فى المسابقات الرياضية تدعم ثقافة التميز والتنافسية وتعزز روح الانتماء مع تعظيم قيم المشاركة والتعاون وينعكس ذلك بشكل واضح في الإنجازات التي يحققها قطاع شئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بمناسبة حصول الجامعة، اليوم، على 7 ميداليات متنوعة خلال مشاركتهم فى بطولة "التايكوندو للجامعات والمعاهد المصرية"، ضمن الدورة الرياضية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية «الشهيد الرفاعي» رقم (50)، والتي تقام برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

ووجه رئيس الجامعة - وفقا لبيان - التهنئة للطلاب الفائزين بالميداليات، وللدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة والإدارة العامة لرعاية الشباب على جهودهم في الارتقاء بالأنشطة الطلابية والحرص على المشاركات في المنافسات المتنوعة على مستوى مؤسسات التعليم العالي المصرية.

جدير بالذكر أن البطولة يشارك فيها 25 جامعة من الجامعات الحكومية المصرية، والخاصة والأهلية، بعدد 236 طالبا وطالبة، خلال الفترة من 30 يناير 2023 حتى الخميس الموافق 2 فبراير 2023، في الأوزان الخاصة بالطلبة في مسابقتي الكروحي والبومات.

وعلى جانب آخر، أكدت الدكتورة مها غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط حرص إدارة الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية ودعمهم في اكتشاف مواهبهم وتنمية إبداعاتهم.

جاء ذلك خلال إعلانها اليوم، عن موعد التحكيم النهائي لمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر علي التوالي لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة في مجالي العروض المسرحية وعروض المسرح الغنائي والاستعراضي وذلك خلال الفترة من 8 وحتي 10 من شهر فبراير الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

من جهته، أكد الدكتور أحمد عبد المولى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب دعم إدارة الجامعة لجهد وسعى الإدارة العامة لـرعاية الشباب، علي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعداد أبنائنا الطلاب وتأهيلهم للمشاركة في مختلف المسابقات وذلك لتنمية كفاءة ومهارة وصقل شخصية الطلاب لإظهار مواهبهم وقدراتهم الفنية والإبداعية.

ووجه التهنئة لأبنائه الطلاب المشاركين في مختلف المجالات لتصعيدهم للتحكيم النهائي بالمهرجان ، معلنا عن أسماء المصعدين المشاركين في مسابقة إبداع 11 بوزارة الشباب والرياضة علي مستوي الجامعات المصرية للتحكيم النهائي.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور محمد خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية عن حصول الجامعة على المركز الأول في مجال الابتكارات.

وأوضح رئيس الجامعة- وفقا لبيان - أن المسابقة تعد من النشاط العلمي والتكنولوجي وتعد من أهم أنشطة أسبوع القادة الذى أقيم بجامعة الجلالة حيث تم عرض الأعمال المنفذة من الطلاب المشاركين في المعرض العلمي من كافة الجامعات الأهلية والتكنولوجية.

وأشار إلي أن الابتكار الفائز في المسابقة من تنفيذ الطالبين محمد رمضان محمود بالفرقة الثانية برنامج الميكاترونكس، وزياد محمد عزيز بالفرقة الثانية برنامج الأوتوترونكس وهو عبارة عن منظومة لذوي الاحتياجات الخاصة من الذين يواجهون صعوبة كبيرة في الحركة وتم تنفيذ 3 إصدارات منها حتى الآن.

وتوجه الدكتور محمد خضر، بخالص التهنئة لأبنائه المبدعين والموهوبين لحصولهم على المركز الأول في مجال الابتكارات، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالطلاب الذين لديهم أفكار مشروعات تكنولوجية مبتكرة لتنفيذ أفكارهم ومشروعاتهم ومساعدتهم في تنفيذها للوصول بها للسوق المحلي والدولي.

وأشاد رئيس الجامعة بابتكار الطلاب، مؤكدًا قدرة طلاب الجامعة على المنافسة في المسابقات المحلية والعالمية بمختلف المجالات وتحقيق الفوز بمراكز متقدمة، مؤكدًا دعمه الكامل وتشجيعه للفرق الطلابية المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية قد استهدف مشاركة 700 طالب وطالبة من طلاب الجامعات الأهلية والتكنولوجية، بحضور رؤساء الجامعات الأهلية والتكنولوجية، كما تتضمن برنامج الأسبوع أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية وفنية وأيضًا النشاط العلمي والتكنولوجي، وذلك بتنظيم مشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة ضمن مبادرة ساند.

عاجل