رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البورصة تنفي إصدار تصريحات جديدة بشأن الطروحات الحكومية

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

نفت إدارة البورصة المصرية، اليوم الخميس، القيام بتصريحات جديدة حول تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية.

وأكدت إدارة البورصة أن الحديث الخاص بهذا الملف هو من اختصاصات اللجنة الحكومية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهي اللجنة الوحيدة المعنية بإدارة ملف الطروحات وتوسيع قاعدة الملكية للشركات الحكومية والعامة والإدلاء بأية تصريحات في هذا الإطار.

وكانت عدد من المنصات الصحفية والإعلامية قد أعادت نشر أخبار قديمة نقلا عن رئيس البورصة وتم اجتزاؤها خارج السياق، وذلك بخصوص قائمة بأسماء الشركات المزمع طرح أسهمها ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وكانت تصريحات إدارة البورصة في حينها حول استعراض حالة الشركات المؤهلة للقيد والطرح في سوق الأوراق المالية مع تأكيد إدارة البورصة المستمر أن هذا الملف من اختصاص لجنة الطروحات الحكومية، ومؤكدة على قدرة سوق الأوراق المالية المصري على استيعاب كافة أحجام الطروحات في حال ما قررت اللجنة الحكومية المعنية الإعلان عن جدول الطروحات وتوقيتاتها.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أعلن -في سياق تصريحات صحفية سابقة- أنه سيتم الإعلان عن قائمة الشركات التي يتضمنها برنامج الطروحات خلال الأسبوعين المقبلين.

وفي سياق ما سبق، تهيب إدارة البورصة المصرية بالإعلاميين تحري الدقة في نشر الأخبار الخاصة بهذا الملف تجنبا للتضارب الذي قد يضر بقرارات المستثمرين.

عاجل