رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي «المونديالي» يهين أوكلاند سيتي بـ«الثلاثة» في مستهل مشواره بكأس العالم للأندية

نشر
الأهلي وأوكلاند سيتي
الأهلي وأوكلاند سيتي

استهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بالفوز على فريق أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، في ضربة بداية مونديال الأندية المقامة في المغرب.

أحرز ثلاثية الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 47 من عمر الشوط الأول، ومحمد شريف الثاني في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، وبيرسي تاو الثالث في الدقيقة 86.

بتلك النتيجة يتأهل الأهلي للدور التالي بالبطولة ويواجه فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الرابع من الشهر الجاري.

أحداث المباراة

المباراة بدأت بسيطرة واستحواذ كبير من جانب الأهلي على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق النيوزيلندي.

وشهدت الدقيقة السادسة، تمريرة طولية رائعة من علي معلول إلى محمد شريف الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء بعد انفراد تام مرت بجوار القائم الأيسر، وكانت أخطر فرصة للأهلي في ضربة البداية.

ووصل الأهلي خلال أحداث الشوط الأول إلى مرمى أوكلاند سيتي في أكثر من كرة، وهدد مرمى الفريق النيوزيلندي في أكثر من كرة، بفضل تحركات محمد شريف وأحمد عبد القادر وحسين الشحات.

وحاول الأهلي دقائق الشوط الشوط الأول، إحراز هدف التقدم، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب فريق أوكلاند سيتي.

وفي الدقيقة 22 كاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول بعد رأسية رائعة من حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي، ولكن الدفاع تصدى لها وأخرجها بعيدا.

وسيطر الأهلي بشكل تام على مجريات الأمور خلال النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، كان الأهلي الأخطر فيها.

وكاد محمد شريف أن يحرز هدف التقدم له بعد عرضية رائعة سددها محمد شريف، ولكن بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 47 نجح حسين الشحات في ترجمة ضغط الأهلي لهدف أول، وسط فرحة كبيرة من جانب الجماهير الحمراء الحاضرة في المدرجات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في إحراز هدف عن طريق محمد شريف في الدقيقة 56.

وبعدها نجح بيرسي تاو البديل في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 86، ليفوز الأهلي بثلاثية نظيفة ويتأهل لدور ربع النهائي بالبطولة.

عاجل