رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد العام للدواجن: انخفاض أسعار الفراخ بنسبة 60% خلال أسابيع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ثروت الزيني ، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجات الدواجن، إن أزمة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية تعود لعدة عوامل أهمها ارتفاع أسعار الدولار والذي ينعكس على اسعار الأعلاف المرتبط ارتباط وثيق بأسعار الدواجن والبيض .

أضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة"، المذاع على فضائية " etc" اليوم الأربعاء ، أن قطاعا كبيرا ومزارع كثيرة خرجت من الإنتاج  بسبب ارتفاع أسعار الدولار وانسحبت من السوق المصري، مما أحدث خلل وارتفاع الأسعار بشكل كبير خلال الفترة الحالية ، نتيجة لأزمات الأعلاف خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

وأوضح الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، :"ما حدث من إفراجات جمركية، وبدأ العديد من المربين الدخول مرة أخرى إلى الإنتاج، دورة السمين 40  يوم، ونحن أمام فجوة، والموضوع محتاج استدامة في الأعلاف وتوفرها. وقال إنه "مع دخول الحكومة لإحداث توازن بين أسعار الاعلاف والدواجن، سيكون هناك انخفاض كبير للدواجن بنسبة 60% خلال أسابيع".

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، :"أننا نرفض الأزمة الحالية، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سيزيد العرض، مع ارتفاع الإنتاج، وتقل الأسعار خاصة في شهر رمضان بشكل بسيط ولكن بعد شهر رمضان سينخفض أسعار الدواجن والاعلاف والبيض بشكل كبير بعد احداث التوازن في السوق بفضل تدخل الحكومة".

عاجل