رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا تقول اللائحة حال تعادل الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للاندية؟

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمباراته المرتقبة والهامة التي ستجمعه بنظيره أوكلاند سيتي في مستهل مشوار الفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم في المغرب في الفترة من 1 فبراير حتى 11 من الشهر الجاري، بمشاركة أندية ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، والوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، والأهلي المصري وصيف بطل دوري الأبطال، والهلال السعودي ممثل قارة آسيا، وسياتل ساوندرز بطل دوري أبطال الكونككاف، وفلامينجو بطل كوبا ليبارتادوريس، وأوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا.

ويحتضن ملعب طنجة مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بالدور التمهيدي لبطولة مونديال الأندية.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة في تاريخه.

ماذا تقول اللائحة حال انتهاء مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بالتعادل

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي لا بد من فائز فيها من أجل التأهل للدور التالي ومواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الرابع من الشهر الجاري، ولكن في حال انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي أو الإيجابي.. فماذا تقول لائحة البطولة في تلك الحالة؟

لائحة بطولة كأس العالم للأندية تنص على أن تذهب المباراة إلى أشواط إضافية مدة كل شوط 15 دقيقة في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سواء السلبي أو الإيجابي، وفي حال استمرار التعادل في الأشواط الإضافية بين الفريقين، فستذهب المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز، من أجل التأهل للدور التالي ومواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الرابع من الشهر الجاري.

عاجل