رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض الكتاب.. تعرف بالأرقام على عيد مصر الثقافي | فيديو

نشر
معرض الكتاب.. تعرف
معرض الكتاب.. تعرف بالأرقام على عيد مصر الثقافي

كشف أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه لا يمكن المراهنة على الوعي الثقافي المصري، لأنه موجود في جينات كل المصريين.
وتابع -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أن أرقام زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب تتحدث عن نفسها.
ولفت إلى أن هناك 54 دولة تشارك في معرض القاهرة الدولة للكتاب، و1047 دور نشر، لافتا إلى أن زوار المعرض من داخل وخارج مصر، وتجاوزوا أمس 1.1 مليون شخص.


ونفى ما يتردد عن غلاء أسعار الكتب، لافتا إلى أن الكتب في متناول الجميع لا سيما من يرغب في اقتنائه مهما كان سعره، وهناك كتب يبدأ سعرها من جنيه.
ولفت خلال قناة صدى البلد، إلى أن هناك تخفيضات وخصومات لكل الفئات من زوار المعرض، لافتا إلى أن هناك صالة مخصصة لكتب الطفل، وتشهد إقبالا كبيرًا.
وأكد أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمثابة عيد الثقافة المصرية والعربية، ولا بد من الحفاظ على هذه الريادة. 
واستطرد أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، لم تخذل مصر كل من وفد إليها مشاركًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مردفا «لن تفلح أي شائعة في التشكيك في الريادة المصرية ثقافيا وفي كل شيء».
وأضح أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الكتاب الورقي سيظل موجودا إلى جوار الكتاب الإلكتروني والرقمي، موضحا أن الكتاب هو وعاء لحمل المعرفة. 
واختتم أحمد بهاء الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن كل رحلات طلاب المدارس والجامعات يتم التنسيق لدخولهم معرض الكتاب مجانا ويجدون تخفيضات كبيرة في أسعار الكتب.

عاجل