رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيزي البدراوي.. فنانة رفضت حب عبد الحليم حافظ وأصيبت بشلل رعاش

نشر
زيزي البدراوي
زيزي البدراوي

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة الفنانة زيزي البدراوي التي قدمت العديد من الأعمال الفنية وأصيبت في نهاية حياتها بسرطان الرئة بسبب إفراطها في التدخين. 

زيزي البدراوي 

ولدت زيزي البدراوي في التاسع من شهر يونيو عام 1944 بمدينة القاهرة وبدأت مشوارها الفني في الثالثة عشر من عمرها عندما اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار وقدمها بدور صغير في فيلم "بورسعيد"، لتتوالى أعمالها الفنية بعد ذلك وعرفت بأدوارها الرومانسية، وهي خالة المخرج هادي الباجوري.

الحياة الخاصة للفنانة زيزي البدراوي 

تزوجت زيزي البدراوي خلال حياتها مرتين، الأول هو عادل صادق والد الفنانة وفاء صادق ثم انفصلت عنه وتزوجت للمرة الثانية من المحامي توفيق عبد الجليل.

زيزي البدراوي 

في عام 1966 تزوجت الفنانة زيزي البدراوي من المخرج عادل صادق الذي تعرف عليها في فيلم "حبي في القاهرة"، ولكنها لم تستمر معه طويلاً وانفصلت عنه دون أن ترزق بأطفال عام 1972، كما صرحت وفاء صادق قائلة بأن أكثر زوجة تحبها من زوجات والدها هي الفنانة زيزي البدراوي كما صرحت أن والدها والفنانة زيزي البدراوي أخفيا عنها خبر انفصالهما لمدة خمسة عشر يوماً، وقالت إن والدها عاد أكثر من مرة لزيزي البدراوي برغم أنها تزوجت مرة ثانية من بعده ثم انفصلت عنه بشكل نهائي بسبب الخلافات الدائمة بينهما.

زيزي البدراوي 

بعد الانفصال تزوجت الفنانة زيزي البدراوي من المحامي توفيق عبد الجليل والذي أحبته كثيراً وكانت دائماً تردد اسمه في الحفلات والمهرجانات التي حلت ضيفة عليها، وبدأت تبتعد نسبياً عن الشاشة وقلت أعمالها الفنية ولكنها انفصلت عنه في نهاية 1988 وعادت إلى عادل صادق مرة أخرى واستمرت معه خمسة أشهر فقط ولم تتزوج بعد انفصالها عنه، ولم تنجب أطفال من الزوجين.

 

زيزي البدراوي وعبد الحليم حافظ

تميزت زيزي البدراوي بأدوارها الرومانسية وحققت نجاحاً كبيراً من خلال أعمالها الفنية في السينما، ورغم هذا النجاح الذي حققته إلا أنها لم تنجح في حياتها العاطفية.

زيزي البدراوي 

 قدمت زيزي البدراوي دور البطولة أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وذلك في فيلم "البنات والصيف" عام 1960، ولكنها تعرضت إلى هجوم بعد خوضها التجربة، فقد تسبب ذلك في كره شديد من الجمهور لها، وكان ذلك بسبب أنها خلال أحداث الفيلم رفضت حب عبد الحليم حافظ لها بسبب أنه شاب فقير ونظرًا لحب الجمهور للعندليب الأسمر تسبب ذلك في كره الجمهور لزيزي البدراوي لأنه لم يكن متوقعا أنها ترفض حب العندليب الذي أحبته جميع الفتيات وتمنت حبه، ولكن ذلك كان أكبر دليل على نجاحها وإتقانها للدور بشكل مميز ومتألق.

 

زيزي البدراوي والتدخين

في أحد اللقاءات مع زيزي البدراوي اعترفت أنها كانت تدخن بطريقة شرهة (100 سيجارة في اليوم)، ما تسبب لها في أزمة صحية شديدة، وفي ديسمبر عام 2013 تم نقلها إلى المستشفى في حي المهندسين بسبب إصابتها بمرض سرطان الرئة وكذلك بعض أمراض القلب والجهاز التنفسي.

زيزي البدراوي 

أصيبت بالشلل الرعاش وعانت من تجاهل أصدقائها من الوسط الفني وهو ما أثر بالسلب على حالتها النفسية، لم يزرها أثناء مرضها سوى قلة قليلة من الوسط الفني ومنهم الفنانة ميرفت أمين، والفنانة الراحلة رجاء الجداوي، والفنانة دلال عبد العزيز، ونهال عنبر، ويسرا، وإلهام شاهين.

زيزي البدراوي 

وفاة زيزي البدراوي 

وفي 31 يناير عام 2014 خرجت من المستشفى وانتقلت إلى منزلها ولكنها لم تحتمل المرض وتوفيت في نفس اليوم أثناء وجودها على فراشها في حجرتها.

زيزي البدراوي 

 تم تشييع جثمان الفنانة زيزي البدراوي في الأول من شهر فبراير من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين، وتم تأدية صلاة الجنازة وحضر مراسم التشييع الفنان سمير صبري، والنجمة نيللي كريم، ولبلبة، ونهال عنبر، ورجاء الجداوي، ورشوان توفيق، وأشرف زكي، وسهير المرشدي وغيرهم، وأقيم العزاء في دار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية ورحلت عن عالمنا الفنانة القديرة زيزي البدراوي بعد أن تركت لنا أعمالها الفنية التي تعدت الـ200 عمل فني متنوع، وذلك عن عمر يناهز 70 عاما.

عاجل