رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نبيل الهجرسي.. تزوج من إسعاد يونس وتوفي مع وحيد سيف

نشر
نبيل الهجرسي
نبيل الهجرسي

تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنان نبيل الهجرسي الذي قدم العديد من الأعمال الكوميدية واشنهر بخفة ظله وحب الجمهور له. 

ولد نبيل الهجرسي في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 1937 بمدينة الإسكندرية، درس في كلية الفنون التطبيقية وحصل على بكالوريوس، عمل في مجال التمثيل ولمع في تقديم المسرحيات أكثر من الأفلام السينمائية كما شارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية.

نبيل الهجرسي

عرف نبيل الهجرسي بالأدوار الكوميدية، ولم يحصل خلال مسيرته الفنية على بطولة مطلقة إلا أنه تميز في الوسط الفني وقدم العديد من الشخصيات المتنوعة.

نبيل الهجرسي وإسعاد يونس

تزوج نبيل الهجرسي من الفنانة الكبيرة إسعاد يونس عندما كانت مذيعة في بداية مسيرتها الفنية واستمر معها بضع سنوات ورزق منها بابنته نورهان، وبعد انفصاله عنها بسنتين تزوج من سهام صبري من خارج الوسط الفني ورزق منها بثلاثة أبناء هم منة وهي خريجة كلية تربية رياضية، هبة الله التي تخرجت من كلية السياحة والفنادق، وابنه نور الدين الذي تخرج من كلية التربية الرياضية.

نبيل الهجرسي

ونعته إسعاد يونس عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والد ابنتي الفنان القدير نبيل الهجرسي، يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".

المشوار الفني لنبيل الهجرسي

قدم نبيل الهجرسي العديد من الأعمال الفنية المتنوعة وتميز بالأدوار الكوميدية، كما تميز بشخصية صديق البطل ولم يحصل على دور البطل خلال مسيرته الفنية، لمع في المسرح وقدم من خلاله العديد من المسرحيات وكان أهم بالنسبة له عن السينما والتليفزيون.

نبيل الهجرسي وعادل إمام

اتسم نبيل الهجرسي بخفة ظله وحب الجمهور له، وفي عام 1963 شارك لأول مرة في مسرحية بعنوان "أصل وصورة"، شارك في العديد من الأفلام السينمائية من أشهر أدواره هو دوره في فيلم "الستات" مع النجم محمود ياسين، وفيلم "ليلة سقوط بغداد" مع الفنان أحمد عيد، كما قدم عدة مسلسلات من أشهرها مسلسل "لعبة الحياة" عام 1998، ومسلسل "صبيان وبنات" عام 2009، وكانت آخر أعماله الفنية في عام 2013 وهو مسلسل بعنوان "فندق حريم"، وفيلم "فبراير الأسود" مع النجم الراحل خالد صالح والذي تم عرضه في عام 2013 بعد وفاته.

وفاة نبيل الهجرسي 

توفي نبيل الهجرسي في 19 يناير عام 2013 وهو نفس تاريخ وفاة الفنان الراحل وحيد سيف.

نبيل الهجرسي

أما عن سبب وفاته فقد صرح ابنه نور الدين عنها وقال "والدي لم يتوفى فجأة لكنه نزل على رجليه من المنزل وتوفي أثناء سيرنا في الطريق ولم يمت طريح الفراش وكان دائماً يدعو الله أن يموت واقفاً على رجليه دون أن يساعده أحد وكان يتمنى حسن الخاتمة".

نبيل الهجرسي

وتوفي الفنان نبيل الهجرسي إثر إصابته بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية وذلك عقب ساعات من خطبة ابنته هبة للاعب أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق.

عاجل