رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة.. سوق الجملة بأكتوبر يفتح منفذي تجزئة بتخفيضات 30%

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذ جهاز سوق الجملة لتجارة الخضار والفاكهة بأكتوبر مبادرة تخفيض أسعار الخضار والفاكهة من خلال إنشاء منافذ تجزئة لأول مرة تحت رعاية وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوجه إلي عمل منافذ ثابتة ومبادرات لتخفيض الأسعار لمواجهة أي ارتفاعات في الأسواق المحلية لمراعاة محدودي الدخل والبعد الاجتماعي للمواطنين كنوع من الحماية الاجتماعية لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.


وخصص الجهاز التنفيذي لسوق تجارة الجملة للخضار والفاكهة برئاسة المهندس علي عبد الصادق تحت رعاية وتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمنفذي تجزئة بالسوق للجمهور يخدم جميع المناطق المجاورة بأكتوبر ومساحات تبدأ بـ 200 متر داخل السوق مجانا للتجار الخضار والفاكهة علي أن يتم تشغيل هذه المنافذ الثابتة  وطرح الخضار والفاكهة بتخفيضات بنسبة تراوحت ما بين 25% إلي 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق المحلية تحت ومتابعة يوميا وإشراف الجهاز للتأكد من تخفيضات الأسعار المتفق عليها لتوفيرها للمواطنين الأمر الذي انعكس إيجابيا  علي زيادة اقبال المواطنين وزيادة  معدلات الشراء.


وفي السياق ذاته، أكد كرم جمال مسؤول منفذ التجزئة بسوق تجارة الجملة للخضار والفاكهة أنه يتم يوميا طرح الخضار والفاكهة بتخفيضات بنسبة 25% إلي 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق المحلية.

 

ولفت إلى أنه تم الحصول على هذا المنفذ الثابت من خلال الجهاز سوق تجاره الجملة للخضار والفاكهة منذ 50 يوما، حيث حصلنا على الأرض مجانا في مقابل تخفيض الأسعار للمواطنين.

 يأتي ذلك في ظل توجيهات وتعليمات اللواء احمد راشد وحافظ الجيزة وتحت توجيهات القيادة السياسية  بعمل مبادرات لتخفيض الأسعار للمواطنين لتوفير احتياجاتهم اليومية بأسعار مخفضة.

 
وأشار إلى أنه يتم طرح  الطماطم بسعر 2 جنيه ونصف للكيلو بحد أدني إلى 5 جنيه للكيلو بحد أقصى والخيار يبدأ بسعر 5 جنيه للكيلو  بحد أدنى إلى 8 جنيهات للكيلو بحد اقصى والكوسه تطرح بسعر 5جنيهات بحد أدنى وبـ 8 جنيهات بحد اقصى والباذنجان يبدأ من 5 جنيهات بحد أدنى إلى 10 جنيهات بحد اقصى والبطاطس بسعر يتراوح ما بين  3 جنيه إلى 8 جنيهات بحد أقصى والبصل ب6 جنيه الأصفر والاحمر ب8 جنيهات والفاصوليا الخضراء بسعر 15 جنيه  للكيلو  الليمون بسعر 10 جنيهات للكيلو والبسلة بـ 15 جنيه للكيلو  والجوافة ب 14 جنيه والفلفل ب 10 جنيهات والفلفل الألوان ب 18 جنيه الى 20 جنيه والجزر بسعر 5 جنيه الى 7 جنيهات للكيلو.

وأضاف أن البرتقال يطرح  بسعر 4 جنيهات إلى ست جنيهات والجوافة يطرح  بسعر 11 جنيها والفراولة بـ 10 جنيهات إلى 15 جنيها والكنتالوب  بسعر 8 جنيهات للكيلو.


وقال إن تلك المبادرات التي تستهدف المواطن أولا حققت نجاحا كبيرا ظهرت بوادره في طفرة الاقبال على شراء المنتجات وازدهار الحركة التجارية في الأسواق.

عاجل