رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مفوضية اقتصادية بين مصر وأمريكا خلال الربع الأول من العام الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي تأتى فى اطار الحرص الأمريكي على التنسيق المشترك مع الدولة المصرية لتحقيق التهدئة وتوقف الاعتداء على الأراضي الفلسطينية، لافتا إلى أن وزير الخارجية الأمريكية عبر عن تقدير بلاده لإنجازات الدولة المصرية فى ملف حقوق الإنسان.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، :" تحدث الوزير سامح شكري مع نظيره الأمريكي عن الوضع فى ليبيا والسودان، وقضية سد النهضة، والعمل على كيفية إدارة أمريكا لأزمة التضخم العالمية، والاتفاق على إنشاء مفوضية اقتصادية بين البلدين، وسيتم إطلاق المفوضية الاقتصادية في الربع الأول من العام الحالي".

وتابع إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة ممتدة على مدار عقود طويلة، مشددا على أهمية تعزيز التواصل بشكل دائم بين البلدين، بالإضافة إلى أن هناك تعاون فى مجالات مختلف والتشاور فى القضايا الإقليمية وأهمها القضية الفلسطينية.

على جانب أخر، أوضح أن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى الى روسيا تأتى فى إطار الحرص الدائم على إقامة علاقات دبلوماسية متوازنة مع مختلف دول العالم.

عاجل