رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الذهب اليوم الاثنين 30 يناير 2023.. مفاجأة في عيار 21

نشر
سعر الذهب اليوم الإثنين
سعر الذهب اليوم الإثنين 30 يناير 2023

سعر الذهب اليوم .. الذهب مصدر قوة لأي دولة باعتباره معدن لا يتغير ولا يفقد قيمته بسهولة بالإضافة لدخوله في الاستثمارات العديدة وصناعة العملات.

ويعد الاستثمار في الذهب من أكثر الأشياء التي يلجأ إليها المواطنين بهدف الربح من أموالهم والحصول على مكاسب طائلة خلال فترة زمنية قليلة، لما يتميز به الذهب كونه من المعادن الثمينة والتي تتميز بقيمته العالية طول الوقت، وتعمل العديد من الدول والحكومات على وضع مقابل احتياطياتها من النقد الأجنبي ما يوازيه من الذهب.

الذهب مكون أساس للاحتياط النقدي في العالم

سعر الذهب اليوم.. ويعد الذهب مكوناً أساسياً للاحتياطات النقدية في العالم ومنها مصر، حيث يتكون الاحتياطي النقدي لمصر من احتياطيات الذهب والنقد الأجنبي المختلف بالإضافة لعوائد القطاع السياحي والصادرات المصرية وتحويلات المصريين العاملين بالخارج ورسوم العبور في قناة السويس.

ويعتبر الذهب من السلع المتداولة بشكل يومي، ولهذا فإن سعره على المستوى العالمي قابل للارتفاع والانخفاض بشكل يومي وبصفة مستمرة ويعود ذلك لعدة عوامل بشأنها التأثير على سعر الذهب للجرام.

سعر الذهب اليوم الإثنين 30 يناير 2023

شهادات الـ25 % من بنكي الأهلي ومصر

سعر الذهب اليوم.. وتأثرت أسعار الذهب، بقوة خلال الفترة الماضية، بعد طرح شهادات الـ25% في بنكي مصر والأهلي، ومرونة سعر الصرف وانتهاء أزمة تدبير الدولار، وبيان البنك المركزي حول تدبير العملة الصعبة وحديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول استقرار الوضع الاقتصادي وكلمة الرئيس السيسي الأخيرة بالأكاديمية العسكرية الخميس 19 يناير الجاري، والتي طمأنت المصريين بشأن توافر الدولار والذي ينعكس بدوره على تراجع أسعار الذهب.

سعر الذهب في مصر 

وسجل سعر الذهب اليوم الاثنين 30 يناير 2023، هبوطاً قويا مقارنة بأعلى سعر له الأربعاء 11 يناير 2023، وهي 1950 جنيهًا عيار 21 الأوسع انتشاراً على مستوى مصر.

وتراجع سعر الجنيه الذهب 720 جنيهاً، مقارنة بأسعار السبت 14 يناير حيث سجل 14800 جنيهاً، وبلغ سعر الجنيه الذهب 15200 جنيهاً الخميس 15 ديسمبر

سعر الذهب اليوم الإثنين 30 يناير 2023 .. البنك المركزي المصري

أسعار الذهب في مصر 

سعر الذهب اليوم.. وفي إطار حرص موقع “مستقبل وطن نيوز” على التواصل مع القراء، من خلال إتاحة خدمة التعريف بأسعار الذهب بشكل يومي وأعيرته المختلفة وسعر الجرام في مصر اليوم الإثنين، وبخاصة الشباب المقبل على مصر والتجار يومياً وهو كما يلي:

سعر الذهب اليوم عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 2000 جنيه، بدون مصنعية محافظاً على استقراره منذ أمس الأحد 29 يناير 2023 بعدما تخطي 2200 في وقت سابق.

سعر الذهب اليوم عيار 22

سجل سعر الذهب اليوم عيار 22 نحو 1833 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 21

بلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 الأوسع انتشاراً في مصر نحو 1750 جنيها.

سعر الذهب اليوم عيار 18

استقر سعر الذهب اليوم عيار 18 عند 1500 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 12

بلغ سعر الذهب اليوم عيار 12 نحو 1000 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 9

سجل سعر الذهب اليوم عيار 9 نحو 750 جنيها.

سعر أونصة الذهب اليوم

سجل سعر أونصة الذهب نحو 1930 دولاراً للبيع، ونحو 1926 دولاراً للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 14000 جنيه للبيع و13920 جنيه للشراء.

 

سعر الذهب اليوم الإثنين 30 يناير 2023 

شراء السبائك

أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية، على أن هناك شروطاً يجب أن تتوافر في السبائك التي يتم بيعها للمستهلك ومنها..

  • تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة.
  • ختم المصنع المنتج للسبيكة.
  • يتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها.
  • ضرورة استلام العميل لفاتورة بالسبيكة المشتراة.

نصائح مهمة في عملية بيع وشراء الذهب للمواطنين

أوضح الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عدة نصائح هامة للمواطنين في عملية بيع وشراء الذهب.

وقال ناجي فرج، في تصريحات تليفزيونية سابقة، إن الذهب المصري يتمتع بسمعة عالمية فوق الممتازة، إضافة إلى أنه يلقي اهتماماً كبيراً من الجميع.

وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن لابد من التأكد من البائع الذهب، لافتا إلى أن لدينا في مرسي علم مصفاة تنتج الذهب بمواصفات عالمية. 

وتابع الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن الشائعات عن وجود سبائك ذهبية مغشوشة عار تماما عن الصحة وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث بالمرة.

وحذر الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين، من شراء سبائك الذهب أون لاين، قائلا: «من يشترى سبائك ذهبية على الأون لاين هو مسئول ويتحمل نتيجة اختياره».

وأوضح، مستشار وزير التموين، قائلاً: "لا يمكن تقليد الدمغة الرسمية على سبائك الذهب، منوهاً على أن الدمغات الحكومية مميزة وغير قابلة للتقليد وواضحة تماما، ومدون عليها العيار، ولا يوجد أزمة طالما مختومة بختم الحكومة".

سعر الذهب اليوم الإثنين 30 يناير 2023 

سعر مصنعية الذهب اليوم

يتراوح سعر المصنعية بين 30 و65 جنيهًا، وتختلف أسعار المصنعية في محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حسب اختلاف نوع عيار الذهب.

سعر دمغة الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم.. يبحث البعض عن سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة قبل الشراء، وتمثل نسبة الدمغة ما بين 7 و10 % من سعر الجرام، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام، كوحدة لوزن الحلي والسبائك.

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

  • رقم السجل التجاري.
  • رقم البطاقة الضريبية.
  • الفاتورة بها سيريال نمبر.
  • الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».
سعر الذهب اليوم الإثنين 30 يناير 2023
عاجل