رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أنا أقرأ أنا أرى».. مبادرة لإسعاد ذوي الهمم من المكفوفين بجناح الأزهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شارك الأزهر الشريف بعدد من الأنشطة الثقافية والفنية والدينية في جناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث شارك قطاع مطابع الأزهر بمبادرة لذوي القدرات الخاصة، تحت اسم "أنا أقرأ.. أنا أرى"، لتدريب وتعليم الطلاب على طريقة برايل لأول مرة، لرسم البهجة والفرحة على وجوههم.


وقال عضو مطابع الأزهر وليد الشامي- في بيان، اليوم الأحد- إن المطابع استحدثت الطباعة بمنظومة برايل لخدمة كافة ذوي القدرات الخاصة من المكفوفين، وأنهم شاركوا هذا العام بمبادرة "أنا أقرأ.. أنا أرى"، لرسم البسمة على وجوه ذوي القدرات الخاصة من المكفوفين من خلال عمل هدايا تذكارية تحمل أسماءهم وأسماء من يحبون، وكتابة مقولة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر "إن المعرفة هي أعز ما يطلب وهي أول واجب على العقلاء وهي تراث الأنبياء كما قال نبي الإسلام ﷺ: (إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، إنما ورثوا العلم)".


ويشارك الأزهر الشريف- للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

عاجل