رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» بالمحافظات.. منح 70 أم مثالية رحلات عمرة وتوزيع مواد غذائية على الأكثر احتياجا

نشر

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم، الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.


في محافظة القاهرة، نظمت أمانة قسم الشروق، مؤتمراً للتعريف بخدمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأصحاب المشروعات بمقر الجامعة العربية المفتوحة، بحضور أعضاء هيئة مكتب أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقاهرة، وأعضاء هيئة مكتب قسم الشروق، وأكثر من 300 شخص، واستهدف المؤتمر التعريف بالمشروعات الصغير والمتوسطة ومتناهية الصغر المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأمانة الشروق وكيفية الحصول على هذه الخدمات وإقامة المشروعات من خلال الجهاز.
 

كما نظمت أمانة ذوى الاعاقة بالمحافظة، احتفالية فنية كبري للموهوبين من ذوى الإعاقة بمكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، بحضور أعضاء هيئة مكتب القاهرة، وأمناء الأقسام وأمناء ذوى الاعاقة على مستوى القاهرة، وتضمنت الأحتفالية عدد من الفقرات الموسيقية والغنائية الاسكتشات المسرحية والاستعراضات الفنية أداها الموهوبين من ذوى الاعاقة كما تتضمن الحفل توزيع الهدايا على المشاركين فى فقرات الحفل، وفي نهاية الأحتفال تم تكريم أمناء ذوى الاعاقة بجميع أقسام القاهرة والقائمين على الإحتفالية.

وفي محافظة قنا، نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، إحتفالية كبري لتكريم 70 أما من الأمهات المثاليات بمراكز شمال المحافظة بالتعاون مع موقع بتوقيت النجع، بعد تقدم 1200 أما مثالية للمسابقة، حيث تم تكريمهن بجوائز قيمة للغاية منها رحلة عمرة وأجهزة كهربائية، وشاشات تلفزيونية، داخل مدينة نجع حمادي، وذلك بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وفي محافظة السويس، افتتحت أمانة الحزب بالمحافظة، معلب مركز شباب جنيفة بعد تطويره، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وتضمن الحفل المقام علي هامش الإفتتاح عروض ترفيهية واستعراضية لكورال الأطفال.

 

وفي محافظة سوهاج، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، أولي فعاليات البرنامج التدريبي التثقيفي لكوادر الحزب في كافة مراكز المحافظة، وهيئة مكتب، بهدف تنمية وتطوير كوادر الحزب علي مستوي أمانة المحافظة، تنمية الوعي ورفع كفاءتهم والجاهزية لتنفيذ الانشطة والتكليفات، وتناولت لمحة عن دستور مصر، وتاريخ الحياة الحزبية في مصر، ومن نحن.

وفي محافظة جنوب سيناء، نظمت أمانة مدينة طور سيناء، احتفالية لتكريم عمال الخدمات المعاونة في الوحدة الحزبية بالطور الجديدة، كجزء من رد الجميل وشكرهم علي المجهود العظيم لإظهار المدينة بالمظهر المشرف من حيث النظافة، وتم توزيع الهدايا التذكارية والجوائز العينية لهم تشجيعا من الحزب ودافع لهم علي الإستمرار في العمل والعطاء من أجل حياة أفضل للجميع.

 

وفي محافظة الشرقية، نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "إدارة التغيير وقياس المردود ودراسة النتائج"، بإشراف أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبري بمقر الحزب بالزقازيق، وجاء هدف الندوة الرئيسي هو تدريب وتثقيف أعضاء الحزب وتأهليهم بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية في النهوض بالمواطن وتنمية الوعي وتأهيل الشباب، بما يتناسب مع قدراتهم في إدارة التغيير واستخدام التخطيط الإستراتيجي.
 


كما نظمت أمانة مدينة الزقازيق، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، تحت عنوان "قافلة الحلم"، في مجمع الفردوس الخيري بكفر الزقازيق البحري، وشملت تخصصات متعددة منها "صدر وباطنة وجراحة عامة وقلب وعظام وأطفال ونساء وتوليد وجلدية وتناسلية وأنف وأذن ومسالك بولية ورمد وأورام وجهاز الهضمي وكبد تحت إشرف طبي كامل، حيث تم توقيع الكشف الطبي والفحوصات اللازمة وصرف العلاج اللازم بالمجان علي أكثر من 900 حالة من أهالي المدينة والقرى المجاورة.

وفي محافظة بني سويف، عقدت أمانة المرأة بالمحافظة، لقاءاً بعدد من السيدات، وذلك لمناقشة تفعيل دور المرأة بين التحديات والانجازات، بقرية الدوية، حضره قرابة 150 سيدة، وتضمن اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة بالمحافظة، التوعية بدور المرأة ومشاركتها الفعالة في المجتمع ومواجهة التحديات الراهنة في ضوء أربع محاور وهي: المشاركة، التعاون، التأهيل، التمكين.

وفي محافظة القليوبية، نظمت أمانة المرأة بمركز شبين القناطر، ندوة توعوية عن الصحة الإنجابية، في الوحدة الحزبية بكفر شبين، وتناولت عن أهم الخدمات التى تقدمها مراكز صحة الأسرة، وهي اجراء كشف ما قبل الزواج للشاب والفتاة واجراء فحوص كاملة للحوامل والتحاليل والاشعة اللازمة لمتابعة الجنين خلال فترة الحمل، وتوعية الأم بأسس التربية السليمة والرضاعة الطبيعية وأن الخدمات المقدمة تشمل التطعيمات الإجبارية للطفل المولود بالإضافة إلى توفير وسائل تنظيم الاسرة مجانا واختيار الوسيلة لمناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية، وتستمر خدمات الصحة الانجابية حتي سن ما بعد الإنجاب حيث يتم إجراء فحص دوري للثدي وهشاشة العظام.

وفي محافظة بورسعيد، قامت أمانات الأقسام بالمحافظة، بتوزيع المساعدات العينية للمواد الغذائية علي الأسر الأولى بالرعاية لتخفيف العبء عنهم، وقسمتا أمانتا المناخ والضواحي بمحافظة بورسعيد، أعضائهما إلى عدد من الفرق في كافة الوحدات الحزبية بالقسم لتوزيع المواد الغذائية، علي كل أسرة من الأولى بالرعاية في نطاق الأحياء، وتمت عملية التوزيع وفقا لكشوف تم إعدادها علي أرض الواقع ضمانا للوصول إلى أهالينا من المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك في كافة الأمانات على مستوى المحافظة.

وفي محافظة المنوفية، نظمت أمانة مدينة أشمون، إحتفالية كبري لتكريم أسر شهداء الشرطة في قرى المركز بمناسبة أعياد الشرطة، واستعرض خلال الحفل فيلم وثائقى عن أكاديمية الشرطة تحت عنوان "من هنا كانت الحكاية"، وكان المشهد الذى أثار أشجان قيادات المنصة وشخصيات الملتقى كلمة الشهيد عمر القاضى أثناء الدفاع، واختتم الحفل بتوزيع هدايا أسر الشهداء.

وفي محافظة المنيا، نظمت أمانة مركز سمالوط، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية منقطين، وذلك تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت معظم التخصصات، وتمكنت القافلة من الكشف علي 242 حالة من الأهالي، ولاقت القافلة اقبال كبير من قبل المواطنين الذين اشادوا بدور الحزب.

وفي محافظة مطروح، أعلنت أمانة الحزب بالمحافظة، انطلاق البرنامج التدريبي لكوادر الحزب، وبحضور أمناء الامانات النوعية، واستهدف البرنامج التدريبي أعضاء هيئة مكتب المحافظة وأعضاء الأمانات النوعية، ويشمل البرنامج التدريبي مجموعة من الدورات، وتمثلت في التعريف بالحزب، وأهدافه، وتشكيلاته، ومستوياته التنظيمية، والنوعية واختصاصاتها، والخريطة الحزبية، والسلوك والالتزام الحزبي.

وفي محافظة كفر الشيخ، بدأت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، في تنفيذ الدورة التدريبية التثقيفية لأمانة المحافظة، لإعداد وتأهيل الكوادر الحزبية، ومن المقرر انعقاد الدورة التدريبية لمدة 3 أسابيع، ويحاضر فيها عدد من قيادات الحزب والمتخصصين فى مجالاتهم.

وفي محافظة الإسماعيلية، واصلت أمانة قسم ثان الإسماعيلية، في إقامة سلسلة معارض المنتجات والسلع لشباب الخريجين، وذلك لبيع السلع الغذائية، والأدوات المنزلية والمفروشات واحتياجات الأسرة المصرية، بأسعار مخفضة، في ميدان حي السلام، وتضمن المعرض جميع أنواع السلع المعمرة والإستهلاكية والأدوات المنزلية، والمفروشات والملابس، وشهد المعرض إقبالاً كثيفا من المواطنين والذين اشادوا بالمعروضات وأسعارها والتي تقل عن مثيلاتها بالأسواق.

وفي محافظة الجيزة، واصلت أمانة مركز أوسيم، في تنفيذ مبادرة "كسوة شتاء" بإقامة المعرض الخامس للمبادرة بمدينة أوسيم تحت إشراف أمانة العمل الجماهيرى وهي المبادرة التي تستهدف فئات الأسر الأكثر إحتياجاً والمرضى وغير القادرين تخفيفاً عنهم لمواجهة برد الشتاء القارس بتوفير جميع أنواع الملابس الشتوية بأسعار مخفضة.

كما قامت أمانة مركز أبو النمرس، بتوفير عدد من المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع الغذائية بقرى أبو النمرس بعد مخاطبة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وتم بالفعل توفير عدد 2 منفذ ثابت داخل مدينة أبو النمرس وعدد 2 سيارة متحركة تجوب بلاد وقرى المركز وذلك لبيع جميع أنواع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

كما انتهت أمانة قسم الحوامدية، من توزيع بطاطين مبادرة الحزب "شتاء دافىء" على الفئات الأكثر احتياجًا بقرية أم خنان وتمت عمليات التوزيع في جو أسري وسعادة من الجميع وفى سرية تامة.

وفي محافظة الغربية، أطلقت أمانة مركز ومدينة سمنود، فعاليات الورشة المجانية لتعليم أساسيات الرسم، للأطفال خلال إجازه نصف العام الدراسي، وذلك بمقر الأمانة لمدة شهر بمعدل ورشة كل أسبوع.

وفي محافظة الفيوم، نظمت أمانة مركز الفيوم، لقاءاً جماهيرياً موسعاً مع المواطنين، للتعرف علي مشاكلهم وطلباتهم، وذلك في الوحدة الحزبية بقرية العزب، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمركز وأعضاء مجلس النواب، حيث تم الاستماع الي شكاوي ومطالب المواطنين لوضع حلول مناسبة لها بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي كما تم مناقشة المشكلات التي تعاني منها القرية.

وفي محافظة البحيرة، نظمت أمانة مركز إدكو، رحلة مجانية لأعضاء الحزب بقرية المعدية، إلي معرض القاهرة الدولي للكتاب، دعماً للثقافة والمثقفين، حيث زار الوفد جميع أجنحة المعرض المختلفة، وكذلك حضور بعض الندوات الثقافية التي تعقد على هامش المعرض.

كما قام وفد من أمانة قسم دمنهور، بزيارة لقيادات قسم شرطة دمنهور، وذلك لتقديم التهنئة لرجال الشرطة، بمناسبة الذكري 71 وتقديم درع الحزب وذلك تأكيدًا للدور الخدمي، والمجتمعي لرجال الشرطة فى خدمة وطننا العظيم.

وفي محافظة أسيوط، عقدت أمانة المرأة بمركز ساحل سليم، ندوة تثقيفية عن التربية السليمة بالوحدة الحزبية في قرية نزلة الملك، تحت عنوان "التربية السليمة وتحقيق السلام النفسى والاجتماعي" واستهدفت الندوة إلقاء الضوء على أسس التربية السليمة ودورها فى تحقيق الترابط المجتمعي، والتعرف على الآليات اللازمة لتحقيق السلام النفسى والاجتماعي.

كما نظمت أمانة مركز أبو تيج، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، تحت عنوان "أطفال أصحاء"، في مدينة أبو تيج، بنادي أبو تيج الرياضي، من سن الـ3 سنوات وحتي 12 سنه، شاملة الكشف في تخصصات "باطنه، أطفال، رمد، عمل فحص شامل، تحليل هيموجبلين".
كما نظمت أمانة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقسم أسيوط، ندوة تثقيفية حول ريادة الأعمال والشركات الناشئة من الفكرة إلي التنفيذ.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

عاجل